آخر تحديث للموقع :00:24


إبادة 47 كجم هيروين خام ببورتسودان

إدارة مكافحة المخدرات قالت إن إبادة المضبوطات تتم بموجب لجنة مختصة برئاسة قاضٍ
أبادت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات يوم السبت 47 كيلوجرام هيروين خام بواسطة لجنة مختصة بمدينة بورتسودان، وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة إن إدارته درجت على الاهتمام بمضبوطات المخدرات والسميات الأخرى، والعمل على إبادتها، وفق القوانين والمعايير الدولية.


وتعود خلفية البلاغ إلى توفر معلومات عن شبكة تهرب الهيروين إلى داخل البلاد عبر البحر الأحمر، حيث تمكنت قوة من جهاز الأمن والمخابرات الوطني من ضبط شبكة إجرامية مكونة من 4 أشخاص، منهم سودانيان، واثنان يحملان الجنسية اليمنية، تم اتخاذ إجراءات بلاغ بقسم شرطة الأوسط بورتسودان، وتولت إدارة مكافحة المخدرات بالبحر الأحمر إجراءات التحري.


وأضاف مدير دائرة العمليات والمكافحة أن كل المضبوطات تخضع لإجراءات الوزن بواسطة الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس وتستخرج شهادة بذلك، كما تخضع لإجراءات الإدارة العامة للأدلة الجنائية وتصدر لها شهادة بذلك تؤكد احتواءها على مواد مخدرة، وفور اكتمال إجراءات التحري وفي أي مرحلة من مراحل المحاكمة تتم إبادة المضبوطات بموجب لجنة مختصة برئاسة قاضٍة، وعضوية النيابة والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ويتم التأكد من الوزن وتتم عملية الإبادة.


وأشار إلى أن المنشورات الصادرة من رئيس القضاء نظمت إجراءات عملية الإبادة والتي تراعي ضمان المحافظة على المضبوطات بطريقة آمنة، وتراعي تدابير السلامة والصحة العامة وصحة البيئة، وارتداء الزي الواقي لأعضاء اللجان التي تتولى عملية الإبادة.


وأبان أن رئيس الجهاز القضائي بولاية البحر الأحمر أصدر قراراً بتشكيل لجنة مختصة لإبادة معروضات البلاغ 87 تحت المواد (15و17) من قانون المخدرات والمؤاثرات العقلية، والمادة (21)من القانون الجنائي.



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."