آخر تحديث للموقع :00:54


"التربية": المعلم المدرَّب ركيزة أساسية لنجاح العملية التربوية

الدولب شددت على أهمية التدريب الخارجي للمعلم والأخذ بالتجارب العالمية
أكدت وزيرة التربية والتعليم، مشاعر الدولب، التزام وزارتها بأن يكون تدريب المعلمين أحد أولوياتها، بجانب دعمها كل قضايا المعلم، وإعطاء المعلم أفضل ما يستحقه، وأضافت أن المعلم المدرب يعتبر ركيزة أساسية لنجاح العملية التربوية.


وقالت الوزيرة خلال مخاطبتها، يوم السبت، الجلسة الافتتاحية لدورة تدريب المدربين لمديري المدارس الثانوية لكل ولايات السودان، والتي ينظمها المركز القومي لتدريب المعلمين، في قاعة مبارك قسم الله بالرياض، في الفترة من 6 – 11 أكتوبر الجاري، قالت "إننا ندفع بالجهود السابقة ونضع الخطط التي توضح احتياجات المعلم لنقدم له أفضل ما يستحقه بتحسين أوضاعه، وتقديم الكفايات التدريبية اللازمة للارتقاء بمهنته.


وشددت على أهمية التدريب الخارجي للمعلم، والأخذ بالتجارب العالمية والعلوم الحديثة، وتمليك المعلمين وسائل التكنلوجيا الحديثة، لتمكينهم من أداء رسالتهم بالصورة المرجوة.


وأشارت إلى أهمية الكفايات للقرن الحادي والعشرين، وقالت إن التدريب الخارجي للمعلم لا يعني الانتقاص من كفاءته، مؤكدةً أن المعلم السوداني مشهود له بالكفاءة.


من جانبه، أوضح مدير المركز القومي لتدريب المعلمين، د. ياسر أبو حراز، أن هذه الدورة خصصت لتدريب مديري المدارس الثانوية، باعتبار أن المدير موجه مقيم بالمدرسة، مشيراً إلى أن المتدربين والبالغ عددهم 114 مدرباً من جميع الولايات، تم ترشيحهم من ولاياتهم وسيتلقون جملة من العلوم التربوية المتعلقة بإدارة المدرسة، وأنهم من أصحاب الكفاءات والدرجات العلمية والوظيفية العالية.



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."