آخر تحديث للموقع :17:38


"الحركة الشعبية" ترهن نجاح الانتخابات باستكمال السلام

قرفة أعلن عن توسط حزبه لتقريب وجهات النظر بين الحكومة والحركة الشعبية
رهنت الحركة الشعبية "أصحاب المصلحة الحقيقيين" نجاح العملية الانتخابية عام 2020 باستكمال السلام في المناطق المتأثرة بالحرب، بجانب استكمال عمليات استخراج الرقم الوطني لممارسة الحق الدستوري في الانتخابات، خاصة وأن المواطنين يتوزع ذووهم في عدة مناطق.


وأعلن رئيس رئيس حزب الحركة الشعبية أصحاب القضية الحقيقيين، اللواء عبدالباقي قرفة، استعداد حزبه لتقريب وجهات النظر بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية، من أجل التسريع بخطوات السلام في المنطقتين. وأضاف قرفة في الندوة التي نظمها حزبه، يوم السبت بقاعة الشهيد الزبير للمؤتمرات، حول تحديات انتخابات عام 2020، أضاف أن حزبه يطالب بمبادرة المسار الثالث في التوسط بين الحركة والحكومة.


وامتدح قرارات رئيس الجمهورية فيما يتعلق بوقف إطلاق النار بمناطق النزاعات، وأضاف أن قرارات رئيس الجمهورية المتكررة بوقف إطلاق النار لا يحس بأثرها إلا الذين عايشوا الحرب، مشيداً بمواقف الحكومة السودانية وموافقتها على توصيل المساعدات الإنسانية إلى مناطق سيطرة الحركة الشعبية.


وشدد قرفة على أن حزبه حريص على تحقيق السلام بولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، وإجراء المصالحات القبلية، وأضاف أن أهم مقوم لنجاح الانتخابات المقبلة هو السلام، لأنه بدون سلام لا يمكن أن تتم العملية الانتخابية بصورة سلمية.


من جهته، شدّد الأمين العام للحركة الشعبية جناح أصحاب القضية الحقيقيين، عبدالله النور، على أن الانتخابات استحقاق دستور لممارسة العمل السياسي وتنظيم شؤون الدولة، مطالباً بالإسراع في تكوين الهيئة القومية للانتخابات، وإجازة قانون الانتخابات، لتهيئة الأجواء المناسية للعملية الانتخابية.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."