آخر تحديث للموقع :12:01


لجنة الحكم المحلي في الخرطوم تبدأ بمحلية جبل أولياء

العراقي ترأس اجتماعاً مع لجنة الحكم المحلي
باشرت اللجنة الفنية لدراسة تجربة الحكم المحلي بالقطاع الشمالي الذي يضم ثلاث ولايات، تشمل الشمالية ونهر النيل والخرطوم، برئاسة خليفة حمزة، وعضوية خبراء إداريين، بخصوص هيكلة المحليات ومهامها بولاية الخرطوم وبدأت بمحلية جبل أولياء.

ووقفت اللجنة على تجربة محلية جبل أولياء في الحكم المحلي في عدة محاور، شملت الطبيعة الجغرافية والسكان والمساحة والنشاط الاقتصادي والأداء المالي والخدمات المختلفة والأمن ومعاش الناس والمشاركة الشعبية.

وأكد معتمد المحلية، أبوعبيدة العراقي، خلال ترؤسه اجتماعاً مشتركاً مع اللجنة، يوم الأربعاء، أن المحلية تحقق تطوراً مطرداً في الموارد، وأن ما نسبته 50% من الموارد يصرف على التنمية  خاصة التعليم.

وكشف العراقي عن تخصيص مبلغ 38 ملياراً للتنمية في مجالات التعليم والصحة والعمل الاجتماعي، وقطع بأن مدارس المحلية وبنهاية العام الحالي لن تعاني من أية مشاكل خاصة بدورات المياه أو الأسوار.

وأكد أن المحلية وضعت برنامجاً واضحاً لفك الاكتظاظ والاختلاط اللذين ينتجان من الهجرات الوافدة من الولايات ودول الجوار، مبيناً أن المحلية تستقبل يومياً حوالي 50-60 تلميذاً في اليوم.

وأوضح أن المحلية تمثل البوابة الجنوبية لولاية الخرطوم، وتتكون من 16 وحدة إدارية موزعة على 4 قطاعات بالأزهري والجبل والنصر والكلاكلات، وتمتد في مساحة 612 كلم مربع، تشكل 17% من مساحة ولاية الخرطوم وتماثل مساحة ثلاث ولايات.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."