آخر تحديث للموقع :17:38


نهر النيل تنفي وجود إصابات بحمى "الشيكونغونيا"

الوسيلة وجّه وزارة الصحة بالولاية بأخذ الحيطة لضمان عدم دخول المرض
نفت وزارة الصحة بولاية نهر النيل وجود أية حالة إصابة بمرض حمى الشيكونغونيا بالولاية، وكذّبت من خلال منبر إعلامي، يوم الأحد، الرواية التي تناقلتها الأوساط المحلية بشأن ظهور حالات للإصابة بالمرض في بعض أحياء عطبرة.


وشددت الوزارة على أنها استوثقت من عدم وجود حمى الشيكونغونيا، بإخضاع كل الحالات المشتبه فيها بالحمى إلى الفحص والتحليل المعملي الدقيق، حيث لم يثبت حملها لفيروس حمى الشيكونغونيا.


 وأكدت وزارة الصحة خلو الولاية تماماً من ناقل المرض، مشيرة إلى أن نتائج اختبارات حالات الحمى المشتبه فيها لم تتعد الإصابة بالملاريا.


وقال والي نهر النيل، حاتم الوسيلة السماني، إن ولايته لن تتردد في الإعلان عن حالات إصابة بالحمى، في حال ثبت ذلك، موجهاً وزارة الصحة بأخذ الحيطة والحذر، وسد المنافذ والثغرات، مع تكثيف عمليات التقصي والتوعية الصحية، وحملات إصحاح البيئة الأسبوعية، لضمان عدم دخول ناقل المرض من كسلا إلى ولاية نهر النيل.


إلى ذلك، أبدت حكومة ولاية نهر النيل قلقها تجاه قضية الوجود الأجنبي غير المقنن بالولاية، وأبان الوسيلة أن ظاهرة الوجود الأجنبي ظلت تصاحبها تداعيات وإفرازات أمنية وبيئية واجتماعية سالبة، وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية نجحت في تخفيف بؤر الوجود الأجنبي بالولاية.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."