آخر تحديث للموقع :12:01


الزكاة بنهر النيل تدعم نحو 100 ألف أسرة

الزكاة بنهر النيل خطة دقيقة لتوزيع مبالغ الدعم المباشر
أعلن ديوان الزكاة بنهر النيل، تقديمه دعماً مالياً مباشراً لأكثر من 100 ألف أسرة بالولاية، خلال الربع الأخير من العام الجاري، لامتصاص آثار الضائقة الاقتصادية الراهنة، وأعلنت تحصيل نحو 102 مليون جنيه وتوزيع أكثر من 27500 سلة غذائية.

وقال والي نهر النيل، حاتم الوسيلة، رئيس مجلس أمناء ديوان الزكاة بالولاية، إن المجلس أجرى تعديلاً مالياً مهماً في ميزانية الديوان، وذلك بتحويل عشرة ملايين جنيه من بند المشروعات الجماعية لبند الفقراء والمساكين.

وأرجع الوسيلة التعديل إلى تعزيز قدرات اللجنة العليا لمعالجة آثار الضائقة الاقتصادية على الشرائح الضعيفة في المجتمع، قاطعاً بأن ذلك من شأنه أن يُبرز دور ديوان الزكاة في الحد من الفقر وتخفيف تداعياته البائنة على الفقراء والمساكين.

وكشف الوسيلة عن مساع واتصالات جادة ستجريها حكومته مع الأمانة العامة لديوان الزكاة المركزي، لاستعادة أموال زكاة الولاية من عائدات صناعة الأسمنت أسوة بتعدين الذهب.

وقال إن مركزة زكاة صناعة الأسمنت المتمركزة بولايته، تحرم إنسانها من الاستفادة منها خاصة وأنه يتحمل عبء إفرازاتها البيئية السالبة المهدِّدة لصحته وسلامة المجتمعات المحلية.

من جهته قال مدير الزكاة بنهر النيل، ممدوح عبدالرحيم، إن حجم تمويل الدعم المالي المباشر للديوان يفوق أكثر من 100 مليون جنيه.

وأبان عقب إجازة مجلس أمناء الزكاة بالولاية لتقرير أداء الديوان للنصف الأول من العام الجاري، بنسبة أداء بلغت 138% أبان أنهم وضعوا خطة دقيقة لتوزيع مبالغ الدعم المباشر على الأسر المستهدفة.

وأوضح عبدالرحيم أن الجباية للستة أشهر الأولى من العام الحالي فاقت 102 مليون جنيه، مؤكداً على اهتمام ديوان الزكاة بتخفيف حدة الفقر ودعم معاش الأسر الفقيرة، من خلال استهداف أكثر من 100 ألف أسرة و توزيع أكثر من 27500 سلة غذائية للأسر الفقيرة.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."