آخر تحديث للموقع :15:50


مفكرون يدعون لإتاحة قدر كافٍ من الحرية للشباب

غسان: تعريف مفهوم الحريات يواجه غربة ومصاعب كبيرة
أجمع خبراء ومفكرون شباب على اختلاف التعاريف المتعقلة بمفهوم الحرية، وفقاً للأديان والأعراف والعادات والتقاليد الاجتماعية، وقالوا خلال حديثهم في منبر المؤسسة الشبابية للإنتاج الإعلامي بالخرطوم، إنه لا بد من إتاحة قدر كافٍ من الحرية مع وجود ضوابط.

وقال المفكر الشاب، غسان علي عثمان، إن تعريف مفهوم الحريات يواجه غربة ومصاعب كبيرة، نظراً لاختلاف المفاهيم والمتغيرات الاجتماعية، وأضاف "ما يصلح لمجتمع قد لا يصلح لمجتمع آخر".

وأشار غسان إلى أن الحرية وسيلة لتحقيق هدف، في الوقت الذي يعتبرها البعض انقلاباً على العادات والتقاليد والأعراف، مشيراً إلى أهمية إعلاء قيم الحوار والفكر، وتقبل الرأي والرأي الآخر.

من جانبه، أشاد المحاضر بجامعة النيلين، د.عبدالرحيم عمر، بجهود الاتحاد الوطني لشباب ولاية الخرطوم واهتمامهم بتفعيل المنابر الثقافية والفكرية، داعياً الشباب إلى فتح المنابر والمنتديات الثقافية والحوارية.

وقدّم عمر خلال خلال مداخلته، رؤية تأصيلية لمفهوم الحرية، مشيراً إلى أن ضبط الحرية بالقانون يقود للنماء ومحاربة الفساد والاستبداد.

واتهم الناشط الشبابي، يوسف العركي، الجماعات المتطرفة بإهدار الطاقات وإذكاء الخلافات والصراعات في أوساط الشباب والمجتمعات، مشيراً إلى أنها تخدم أجندة واستراتيجيات تهدف إلى تدمير المجتمعات وتغيير الهوية.

وحث العركي الدعاة الشباب المعتدلين على التقرب من الشباب وأماكن تجمعاتهم، لحفظهم من الانزالاق في التطرف.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."