آخر تحديث للموقع :22:46


سلفا يوجه بالإسراع في تكوين لجان تنفيذ اتفاق السلام

سلفا التقى عدداً من قيادات المعارضة الجنوبية بالقصر الجمهوري
دعا رئيس دولة جنوب السودان، الفريق أول سلفاكير ميارديت، مجموعة الأحزاب المعارضة في دولة جنوب السودان إلى أهمية تسريع الخطى في تنفيذ اتفاق السلام، ووجّه بضرورة الإسراع في تكوين اللجان المعنية بتنفيذ اتفاق سلام جنوب السودان.


وانخرط كير خلال زيارته للخرطوم، في سلسلة من اللقاءات في القصر الجمهوري مع معارضيه، ركزت على أهمية دعم خطوات السلام بدولة الجنوب.


وكان رئيس دولة جنوب السودان قد وصل إلى الخرطوم، يوم الأربعاء، بدعوة رسمية من رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، راعي اتفاق السلام بين فرقاء الجنوب، وشهد كير في ذات اليوم، احتفالية بالقصر الجمهوري، تم خلالها تكريمه من قبل الرئيس البشير، بجانب عدد من القيادات الجنوبية.


 تنفيذ الاتفاق 

"كير طلب من الأحزاب المعارضة تقديم أسماء مرشحين من الأحزاب المعارضة للمشاركة في آلية تنفيذ الاتفاقية التي وقعت مؤخراً بأديس أبابا"
وطلب كير من الأحزاب المعارضة تقديم أسماء مرشحين من الأحزاب المعارضة، للمشاركة في آلية تنفيذ الاتفاقية التي وقعت مؤخراً بأديس أبابا، وذلك خلال لقائه بمجموعة الأحزاب المعارضة، برئاسة بيتر ميانق رئيس المجموعة.


وقال وزير الإعلام بدولة جنوب السودان، مايكل مكوي، إن اللقاء جمع الرئيس سلفاكير مع الأحزاب المعارضة، بهدف بداية تنفيذ الاتفاقية وبناء الثقة. وأشار مايكل إلى أن الرئيس سلفاكير دعا الأحزاب المعارضة إلى تقديم أسماء مرشحين للمشاركة في آليات تنفيذ الاتفاقية، مؤكداً أن مجموعة الأحزاب المعارضة أكدت جديتها في تنفيذ الاتفاقية، تحت قيادة الرئيس سلفاكير، وقال إن الأحزاب المعارضة أعلنت جاهزيتها لتذليل كافة العقبات التي تواجه تنفيذ الاتفاقية .


من جانبه، أعلن رئيس مجموعة الأحزاب المعارضة بدولة جنوب السودان، بيتر ميانق، جاهزيتهم لتنفيذ الاتفاقية، والعمل على تذليل كل الصعاب، من أجل استقرار الأوضاع الأمنية بجنوب السودان، مؤكداً أنهم سيعملون سوياً مع الرئيس سلفاكير لتنفيذ الاتفاقية.


على ذات الصعيد، أشار كير خلال لقاء منفصل برئيس مجموعة المعتقلين السياسيين السابقين (دينق ألور)، أشار إلى أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة لتكوين اللجان، وفقاً لما جاء في اتفاق السلام، وأوضح دينق ألور رئيس المجموعة في تصريحات، أن اللقاء أمن على ضرورة العمل الجماعي والتنسيق المشترك بين المعنيين بتنفيذ الاتفاق خلال الفترة الانتقالية، من أجل مصلحة شعب الجنوب حتى ينعم بالأمن والاستقرار.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."