آخر تحديث للموقع :12:01


ضبط مصنع عشوائي للزيوت الفاسدة بنهر النيل

المعمل يصنع الزيوت من مخلّفات وشحوم الدواجن
تمكنت قوة من وحدة جهاز الأمن والمخابرت الوطني، يوم الأحد بمنطقة كنور جنوبي محلية بربر بولاية نهر النيل، من ضبط معمل عشوائي لتصنيع الزيوت الفاسدة من مخلّفات وشحوم الدواجن، ما يهدد السلامة الصحية للمواطنين .


  وقال مدير وحدة أمن محلية عطبرة، عبدالله حسن بابكر، إن ممارسة مثل هذه الأنشطة غير المشروعة تعد مخالفاً للقانون وتهديداً صريحاً لأمن وسلامة المواطن.


 وأشار بابكر في حديثه لـ"شبكة الشروق" إلى أنه قد تم القبض على الجناة والتحفظ عليهم توطئة لفتح بلاغات في مواجهتهم ولتقديمهم للمحاكمة، وأبان بابكر أن المواد التي تم ضبطها تضمنت عبوات كبيرة من الزيوت المصنعة جاهزة للتوزيع.


 وأضاف أن المعمل الذي تمت مصادرته حوى كميات كبيرة من المواد الخام التي تستغل في صناعة الزيوت الفاسدة، وتعهد بابكر بأن يظل جهاز الأمن عيناً ساهرة لحماية المواطن من عبث كل المتلاعبين بسلامته وأمنه الصحي والاقتصادي.


وعلى الصعيد ذاته أرجع وزير الصحة والسكان بنهر النيل، الأمين محمود النص، الارتفاع المضطرد في معدلات الإصابة بأمراض السرطان والأمراض المستعصية الأخرى لتفشي مثل هذه الممارسات غير الصحية، المتمثلة في الأنشطة الإجرامية لبعض الانتهازيين تحت غطاء الصناعات الصغيرة، متعهداً بأن تظل أجهزة وزارته متابعة ومراقبة لكل مُهدِّدات صحة المواطن وسلامته.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."