آخر تحديث للموقع :22:16


تعهدات دولية بمواصلة دعم مكافحة الألغام في جنوب كردفان والنيل الأزرق

السفير البريطاني امتدح دور القوات المسلحة في إزالة الألغام
تعهدت بريطانيا وأمريكا واليابان بمواصلة دعمها لبرنامج إزالة الألغام بولاتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، وزار وفد من المانحين مدينة كادوقلي، يوم الأربعاء، وبحث مع قيادة الفرقة الرابعة مشاة عمليات مكافحة الألغام.


 وقال السفير البريطاني بالسودان، عرفان صديق، في تصريحات صحفية، عقب لقاء وفد المانحين لقيادة الفرقة الرابعة عشرة مشاة بكادوقلي، إن عملية إزالة الألغام ضرورية لدعم خطوات السلام والاستقرار التي تشهدها الولاية، مما جعل الدول الثلاث تجدد دعمها للبرنامج.


وأضاف الدبلوماسي البريطاني أن الألغام سلاح فتاك يصطاد ضحاياه من المدنيين، خاصة الأطفال والنساء، ويسبب لهم الموت والإعاقات المستديمة، لذا يجب نزعها وتدميرها ومحاربة استخدمها في النزاعات.


 وامتدح صديق دور القوات المسلحة السودانية، لتعاونها التام في برامج الإزالة، ومنع استخدام الألغام في الحرب.


إلى ذلك، أكدت قيادة الفرقة الفرقة الرابعة عشرة مشاة التزامها بالقرارات الدولية التي تحرم استخدام الألغام، وقال قائد الفرقة اللواء ركن عبدالله البشير، إن القوات المسلحة مستعدة لتقديم أي مساعدة من شأنها أن تنزع كل الألغام والذخائر غير المنفجرة في نطاق مسؤوليتها، لما للخطوة من أثر إيجابي في الحفاظ على حياة المدنيين والعسكريين، وأضاف أن القوات المسلحة ملتزمة بتوفير الحماية اللازمة لفرق العمل الميداني لعمليات نزع الألغام في جنوب كرفان.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."