آخر تحديث للموقع :23:20


الاتصالات: ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت إلى 13 مليوناً

دخول مليوني مشترك جديد لشبكة الإنترنت عبر الموبايل في 2018
أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ارتفاع عدد مستخدمي شبكة الإنترنت بالسودان إلى أكثر من 13 مليون مستخدم، بعد دخول مليوني مشترك جديد للشبكة عبر الهاتف السيار، ليرتفع معدل الاستخدام عبر الجوال بنسبة 5,5 بالمئة في العام 2018.


ووردت هذه المعلومات خلال مناقشة تقرير أداء الوزارة للنصف الأول من العام 2018 في اجتماع مجلس وزير الاتصالات برئاسة وزيرة الاتصالات د. تهاني عبدالله، يوم الأحد، حيث تمت إجازة التقرير الذي قدمه مدير الإدارة العامة للسياسات والتخطيط بالوزارة م. بابكر إبراهيم.


ووجّهت وزيرة الاتصالات، بإعداد إحصائيات عن الخدمات الإلكترونية بالولايات والمقدمة عبر البوابات الإلكترونية.


وأشار التقرير إلى ضرورة إلزام المؤسسات بالتوجه نحو حوسبة خدمات المؤسسات الحكومية وتقديمها إلكترونياً، وتمكين المؤسسات للاستفادة من التكنولوجيا والبنى التحتية وشبكة الألياف الضوئية واستخدام تطبيقات الدفع الإلكترونية المتعددة وغيرها.


ووجهّت د. تهاني عبدالله بطباعة دليل تنفيذ الحكومة الإلكترونية وكل السياسات واللوائح وتوزيعها على المؤسسات الحكومية كمرجعية تستند عليها لتنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية.


وقدم مدير المركز القومي للمعلومات م. محمد عبدالرحيم، دليل تنفيذ الحكومة الإلكترونية، والذي قال إنه يلعب دوراً فاعلاً في ترتيب أولويات حوسبة المؤسسات لأعمالها وخدماتها بناءً على خطة التوجه نحو الحكومة الذكية.


وأشار إلى أن الدليل سيصبح معياراً لمساءلة المؤسسات فيما يليها من موقف تنفيذ الحكومة الإلكترونية.


ودعا المؤسسات لإضافة بند مشروع الحكومة الإلكترونية ضمن خططها للعام 2019 لتتمكن من تنفيذ المشروع وتخصيص ميزانيات لها.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."