آخر تحديث للموقع :20:39


الحكومة تعلن وضع خارطة طريق لتنفيذ الاتفاقيات مع تركيا

الفاتح وصل الخرطوم على رأس وفد يضم 40 من رجال الأعمال
أعلنت الحكومة وضع خارطة طريق لتنفيذ الاتفاقيات الاقتصادية بينها والحكومة التركية، وأوضح وزير المالية، محمد عثمان الركابي، أن خارطة الطريق وضعت آلية لتنفيذ الاتفاقيات في الجوانب الاقتصادية والمالية والمصرفية والتجارية، إلى جانب مشاريع "الغاز، النفط، الزراعة، الثروة الحيوانية والمعادن".


وبحث الركابي، في الخرطوم، يوم السبت، ونائب وزير التجارة التركي، الفاتح متين، الاتفاقات الاقتصادية الموقعة بين الطرفين، بحضور وزير الدولة للمالية، طارق شلبي، وللتجارة الصادق محمد علي، وفقاً لبيان صادر عن الوزارة.


وقال الركابي إن زيارة المسؤول التركي تأتي في إطار سلسلة من الزيارات لتعزيز العلاقات بين البلدين، وتوقع أن ينتج عنها توقيع عدد من الاتفاقيات التي سيكون لها مردود على الاقتصاد السوداني.


بدوره، قال نائب وزير التجارة التركي إن تركيا ستكون مستقبل السودان، والسودان سيكون مستقبل تركيا، وفقاً للبيان، وأكد أن المباحثات التي يجريها مع المسؤولين السودانيين، ستتوج بتوقيع اتفاقية شراكة اقتصادية بين البلدين.


وقال المسؤول التركي إن الاتفاقية سيكون لها الأثر الإيجابي والفائدة للمصدّرين السودانيين وفتح الأبواب لهم لإدخال منتجاتهم إلى تركيا.


وبدأ نائب وزير التجارة التركي زيارة للخرطوم، برفقة وفد يضم 40 من رجال الأعمال الأتراك لبحث الفرص الاستثمارية بالسودان.


 



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."