آخر تحديث للموقع :12:57


"القضارف" تطلب عون "المركز" لتجاوز الآثار السالبة لفيضان الرهد

صالح أعلن عن تفاهمات حول تعديل طريقة إنشاء طريق المفازة الفاو
أعلن والي القضارف، ميرغني صالح، عن اتصالات يجريها مع الجهات ذات الصلة بالمركز، لمعاونة الولاية على تجاوز آثار السيول والفيضانات بمنطقة حوض الرهد. وبحث ميرغني في اجتماع، يوم الثلاثاء، مع لجنة متابعة السيول، تجاوز آثار الفيضان والسيول.


وكانت محلية المفازة شهدت الأسبوع الماضي، فيضان نهر الرهد الذي أدى إلى غرق العديد من المناطق بصورة كلية، وتدمير عدد من المنازل والمحال التجارية، بجانب المرافق الخدمية، كما أغرق مساحات زراعية بستانية على طول ضفتي النهر في عدة مناطق، بجانب غمر مياه الرهد عدداً من أحياء مدينتي المفازة والحواتة، فضلاً عن انقطاع طريق الحواتة الفاو.


واستعرض صالح الاتصالات الجارية مع الجهات ذات الصلة بالمركز، لمعاونة الولاية على تجاوز آثار السيول والفيضانات، وتقديم العون للمتأثرين، إضافة إلى التفاهمات التي تمت مع شركة "رأينا" المنفذة لطريق الفاو- المفازة- الحواتة لتعديل تصميم الطريق لتفادي انقطاعه مستقبلاً.


وحث والوالي خلال لقائه بمكتبه، يوم الثلاثاء، لجنة متابعة أمر السيول والفيضانات التي كونها مجلس الولاية التشريعي، بحضور رئيس المجلس ووزيري المالية والرعاية الاجتماعية والإرشاد، لمتابعة أمر السيول والأمطار التي ضربت محليات حوض نهر الرهد، حث على بحث السبل الكفيلة بالمعالجات الآنية والمستقبلية لتفادي السيول والأمطار والفيضانات والآثار المترتبة على ذلك.


ووقف اللقاء على المعالجات الجارية لتقديم المساعدات للمتأثرين بمحليات حوض نهر الرهد، وتعزيز الأوضاع الصحية، لمنع ظهور الأمراض المرتبطة بالمياه. وأمّن اللقاء على إصلاح ردمية الحواتة ليتم الوصول إلى المنطقة وإيصال المساعدات للمتضررين، وأكد اهتمام الحكومة بتعزيز الوضع الصحي بالمناطق المتأثرة، وتوفير احتياجات الأسر المتضررة.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."