آخر تحديث للموقع :01:02


وداد بابكر تتعهد بدعم جهود مكافحة الأيدز

وداد بابكر دعت إلى التركيز على محور العلاج وابتكار أساليب جديدة للوقاية من الأيدز
تعهدت حرم رئيس الجمهورية وداد بابكر، بتقديم كل ما من شأنه دعم مسيرة مكافحة الأيدز، مؤكدة أن الحكومة تبذل جهوداً مكثفة لرصد ومتابعة انتشار الأيدز ومكافحته عبر الاستراتيجية الوطنية التي أطلقها رئيس الجمهورية ورعايته لكافة جهود مكافحة المرض.


وقالت في كلمة أمام اجتماع السيدات الأول لمناصرة قضية مكافحة الأيدز في بكين، إن جهود السودان المكثفة حققت العديد من الإنجازات، حيث يتم حالياً تقديم خدمات الوقاية والعلاج لمرضى فيروس الأيدز عبر الكثير من النوافذ مع التطور المستمر في نوعية الخدمة المقدمة.


ودعت وداد بابكر إلى مجابهة التحديات التي تواجهها جهود مكافحة الأيدز وتوفير الموارد لضمان استمرار تقديم الخدمات ذات الجودة العالية.


وقالت إنها أطلقت في عام ٢٠٠٦ التحالف السوداني حول قضايا المرأة والأيدز، وأعقب ذلك انضمامها إلى منظمة السيدات الأول بأفريقيا منذ أن تم تأسيسها كآلية للحد من انتشار فيروس الأيدز في دول القا رة.


وتعهدت وداد بتقديم كل ما من شأنه دعم مسيرة مكافحة الأيدز في السودان حتى يتم وقف الإصابات الجديدة والوفيات المرتبطة بالمرض ووقف  التمييز ضد المتعايشين مع فيروس الأيدز.


ودعت إلى مواصلة التركيز على محور العلاج وابتكار أساليب جديدة للوقاية وتوفير الفرص المتكافئة للحصول على خدمات الوقاية العلاج، مشيدة بجهود الصين الكبيرة المتواصلة لدعم التنمية المستدامة في أفريقيا والجهود التي تبذلها لمكافحة الأيدز الذي يمثل أحد أكبر معوقات التنمية.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."