آخر تحديث للموقع :23:10


مهرجان لوزان يعرض أفلاماً سودانية للمرة الأولى

إسماعيل دعا إلى إفراد المزيد من المساحة للسودان في المهرجانات القادمة
شهد سفير السودان بسويسرا، مصطفى عثمان إسماعيل، وعدد كبير من جمهور مهرجان لوزان، بالإضافة لمشاركة مقدرة من الجالية السودانية، العرض السينمائي الأول للأفلام السودانية المشاركة في النسخة الـ(١٣) من المهرجان في مدينة لوزان السويسرية.

واستعرض إسماعيل خلال كلمته في فاتحة المهرجان، الجهود الحثيثة التي تبذلها السفارة السودانية في تطوير العلاقات مع الجانب السويسري، وبالذات في الجانب الثقافي، حيث أشار إلى الاحتفال بالذكري الخمسين لتأسيس العلاقة بين البلدين وما صاحبه من فعاليات.

وأشار إلى الإمكانات الزاخرة في المجال الثقافي، والتي يتمتع بها السودان من تنوع إثني وقبلي وموروثات ثقافية وعادات وتقاليد مختلفة تصلح لأن تكون مادة دسمة لأي أفلام يمكن إنتاجها مستقبلاً.

وأكد إسماعيل استعداد السفارة للمساهمة الفاعلة في أي نشاط ثقافي يلي السودان في سويسرا، من خلال التنسيق وتسهيل وترتيب المشاركة، داعياً إلى إفراد المزيد من المساحة للسودان في المهرجانات القادمة.

هذا وقدم السودان أفلام "نعم للمخضرات"، للمخرج الشاب خالد سالم، ويتناول قضية ضرورة الالتزام بالحمية الغذائية المتوازنة، بعيداً عن التناول المفرط للحوم، خاصة وأن الشعب السوداني يشتهر بذلك، حيث تناول ذلك في قالب درامي مميز.

وجاء الفيلم الثاني بعنوان "نيركوك"، وهو من إخراج محمد كردفاني، ويتناول قضية أطفال الشوارع، وضرورة إنقاذهم حتى لا يتحولوا إلى قنابل موقوتة، من خلال توفير التعليم وسبل كسب العيش الحلال.

أما الفيلم الأخير "إيمان"، من إخراج الأستاذة ميا بيطار، فيتناول قضية الاٍرهاب والتطرف العنيف لبعض الشباب، وخاصة شباب الجامعات، ويدعو إلى معالجة الأمر، من خلال استنباط مواعين جديدة لاستيعاب طاقات الشباب.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."