آخر تحديث للموقع :22:14


اتفاق للاستفادة من طاقات الطلاب في مكافحة السرطان

وفد اتحاد الطلاب سجل زيارة لمقر مؤسسة ونسي
اتفق الاتحاد العام للطلاب السودانيين، ومؤسسة صلاح ونسي لأبحاث ومكافحة السرطان، الأحد، على جملة من البرامج والمشروعات والتي تستهدف الحد من انتشار ومكافحة المرض، من خلال الاستفادة من الطاقات الإيجابية للطلاب في التوعية والتبصير.

وأعلن رئيس الاتحاد، المهندس عمار علاء الدين، في تصريحات صحفية، عقب زيارة المكتب التنفيذي للاتحاد إلى مقر المؤسسة، أعلن عن مشروع الــ"1000" متطوع للتوعية وتثقيف المجتمع والإسهام في المسح القومي لاكتشاف السرطان، والسعي لتوطين العلاج.

وشدد علاء الدين على ضرورة الاهتمام بالبحوث الطلابية ورعايتها، والاستفادة من انتشار الطلاب في جميع ولايات السودان، لتطبيق البحوث على أرض الواقع، بجانب الاهتمام بالجوانب الثقافية للتوعية والتثقيف بأضرار السرطان.

إلى ذلك أفاد الرئيس التنفيذي للمؤسسة، صلاح الدعاك، بأن هناك استراتيجية تعمل على مكافحة جميع أنواع السرطانات، من خلال الكشف المبكر وكيفية الوقاية من المرض.

ونوه الدعاك إلى انتشار مراكز الكشف بالمركز والولايات، والتعاون مع عدد من المستشفيات وصولاً لمجتمع معافى، عبر الأبحاث ورسائل التوعية والتثقيف والخدمات الصحية اللازمة لمكافحة السرطان لكل الناس في المناطق المختلفة بالسودان.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."