آخر تحديث للموقع :01:26


الخرطوم والقاهرة تعدان 20 اتفاقية لاعتمادها في أكتوبر

اجتماعات القاهرة بحثت الملفات الدبلوماسية والقنصلية والأمنية والاقتصادية والاستثمارية
بحثت الاجتماعات التحضيرية للجنة الرئاسية العليا السودانية المصرية، بالقاهرة، نحو (20) مشروع اتفاقية ومذكرة تفاهم مقترحة، لدراستها من الجانبين، استعداداً للتوقيع عليها خلال اجتماعات اللجنة الرئاسية العليا، المقرر انعقادها بالخرطوم في أكتوبر المقبل .


واختتمت بمقر وزارة الخارجية المصرية، في القاهرة يوم الخميس، الاجتماعات التحضيرية للجنة الرئاسية العليا السودانية المصرية، بمشاركة كل الوزارات والجهات المعنية بالعلاقات المصرية السودانية من الجانبين .


وسيعقب الاجتماع اجتماع تحضيرى شامل آخر برئاسة وزيري الخارجية في البلدين، في 29 أغسطس، وفقاً لما اتفقت عليه قيادتا البلدين خلال الزيارة الأخيرة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى الخرطوم في يوليو الماضى.


وترأس الجانب السوداني وكيل وزارة الخارجية السفير، عبدالغني النعيم،  فيما ترأس الجانب المصري مساعد وزير الخارجية، السفير حسام عيسى، مدير إدارة السودان وجنوب السودان.


وناقشت الاجتماعات –بحسب وكالة السودان للأنباء- موضوعات التعاون بين الجانبين في المجالات الدبلوماسية والقنصلية، الأمنية، الاقتصادية، التجارية، الزراعية، الاستثمارية، النقل البحري والنهري، التعدين، البترول، الكهرباء، الطاقة، الخدمات، الإعلام، التعليم العام والتعليم العالي، وغيرها من المجالات التي تربط بين الدولتين.


وتباحث الجانبان حول مقترحات نحو (20) مشروع اتفاقية ومذكرة تفاهم لدراستها من الجانبين، استعداداً للتوقيع عليها واعتمادها خلال اجتماعات اللجنة الرئاسية العليا في أكتوبر.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."