آخر تحديث للموقع :03:14


اتفاقية شراكة بين "الثروة الحيوانية" وولايتين غربيتين

الاتفاقية تهدف لزيادة الإنتاج والإنتاجية وترقية الصادرات وتحقيق الأمن الغذائي
وقّع وزير الثروة الحيوانية، بشارة جمعة أرور، يوم الخميس، اتفاقية لتعزيز الشراكات الاستراتيجية والتنسيق والتعاون، مع حكومتي ولايتي غرب دارفور، وغرب كردفان. وتهدف الاتفاقية لزيادة الإنتاج والإنتاجية، وترقية الصادرات، وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.


ووقّع عن ولاية غرب دارفور، والي الولاية، حسين يس حمد، وعن ولاية غرب كردفان والي الولاية، أحمد علي عجب الفيا، بحضور وزيري الثروة الحيوانية بالولايتين، ووكيل وزارة الثروة الحيوانية، د. كمال تاج السر.


 وقال أرور إن مذكرتي التفاهم جاءتا وفقاً لأطر التعاون في تنفيذ البرامج المشتركة لدعم قطاع الثروة الحيوانية، حسب سياسات الدولة المتفق عليها لزيادة الإنتاج والإنتاجية، وترقية الصادرات، وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.


وأكد أن اتفاق الشراكة يهدف إلى بناء استراتيجية قومية في إطار تطوير القطاعات الإنتاجية، والتنسيق التام بين الوزارة والولايات المعنية، للمساهمة في توحيد الرؤى، وتضافر الجهود، حسب الأولويات المتفق عليها التي وقّعت بين الطرفين.


وأكد والي غرب دارفور، حسين يس، أن اتفاقية الشراكة  تهدف للاهتمام بالجانب الاقتصادي لدعم خزينة الدولة.


وأشاد بدور الوزارة الاتحادية المهم في تحقيقها إنجازات عبر التطوير المستمر للتنمية.


 من جهته، أكد والي غرب كردفان اهتمام الولاية بقطاع الثروة الحيوانية، مشيراً إلى أن تشجيعه ودعمه للتعاون المشترك بينهم والوزارة في التنمية والتطوير والتخطيط وتعزيز القدرات بهدف تطوير قطاع الثروة الحيوانية.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."