آخر تحديث للموقع :03:14


"شورى الوطني" يناقش الوضع الاقتصادي و"معاش الناس"

الاجتماعات أجازت 4 تعديلات على النظام الأساسي وأحالتها لاجتماع الشورى
يناقش مجلس شورى المؤتمر الوطني في اجتماعاته التي ستبدأ الخميس، قضايا الوضع السياسي الراهن والوضع الاقتصادي ومعاش الناس، وقانون الانتخابات، ورؤية الحزب للدستور القادم. وتشهد الاجتماعات جلسة إجرائية لتعديل النظام الأساسي، وتقديم تقارير الأداء المجازة.


وأوضح نائب رئيس الحزب؛ د. فيصل حسن إبراهيم، أن أجندة عمل الشورى المجازة تشمل استماع الجلسة الافتتاحية، بعد الجلسة الإجرائية، لخطابين من رئيس الشورى ورئيس الحزب، ثم جلسة إجرائية لتعديل النظام الأساسي، ثم تقديم تقارير الأداء المجازة، وفي يوم الجمعة تقدم ورقة خاصة بالوضع الاقتصادي ومعاش الناس.


ويبحث الشورى –حسب نائب رئيس الحزب- الأداء السياسي المتمثل في الوضع السياسي الراهن وقانون الانتخابات، ورؤية الحزب للدستور القادم، ثم يستمع لتنوير عن العلاقات الخارجية، ومن ثم تنقسم عضوية الشورى يوم السبت، للجان لمناقشة كل التقارير المقدمة وإصدار التوصيات ومن ثم الجلسة الختامية التي سيخاطبها رئيس الحزب.


وأوضح أن المكتب القيادي ألغى قرار المكتب القيادي لولاية الجزيرة الخاص بفصل عدد من الأعضاء، لعدم الاختصاص بفصل عضوية من المؤتمر العام، كما ألغى تجميد عدد من الأعضاء لانقضاء فترة التجميد المقررة.


توصية للشورى
"
نائب رئيس الحزب كشف أن المكتب القيادي رفع توصية للشورى بفصل اثنين من العضوية لتجاوزهما المدة القانونية
"
وكشف نائب رئيس الحزب أن المكتب القيادي رفع توصية للشورى بفصل اثنين من العضوية لتجاوزهما المدة القانونية.


وأجاز اجتماع المكتب القيادي والمجلس القيادي للمؤتمر الوطني، برئاسة رئيس الحزب المشير عمر البشير، رئيس الجمهورية، تقارير الأداء التي ستقدم لاجتماع مجلس الشورى القومي.


وشملت التقارير أداء مجلس الشورى، الأداء التنفيذي، السياسي، التشريعي، وتقرير أداء مجالس الشورى الولائية.


وأجازت الاجتماعات أربعة تعديلات على النظام الأساسي للحزب وأحالتها لاجتماع هيئة الشورى.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."