آخر تحديث للموقع :23:10


نائب الرئيس: استراتيجية الدولة تهتم بالتعليم

نائب الرئيس خلال تكريم الطلاب المتفوقين في امتحانات الشهادة السودانية
أكد نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، أن استراتيجية الدولة تهتم بالتعليم ورعاية المبدعين من الطلاب في المجالات العلمية كافة، وهنأ أسر الطلاب المتفوقين خاصة أولئك الذين تفوقوا في ظروف استثنائية.

ووجه عبدالرحمن لدى مخاطبته كرنفال تكريم الطلاب المتفوقين في الشهادة الثانوية السودانية لهذا العام، في ختام فعاليات المخيم الذي نظمه الاتحاد العام للطلاب السودانيين، للطلاب المتفوقين، وجه وزارة التربية بتطوير امتحانات المرحلة الثانوية عبر إدخال التكنولوجيا للمحافظة على مكانتها الرائدة محلياً وإقليمياً.

هذا وكان الصندوق القومي لرعاية الطلاب قد احتفل بالتعاون مع الاتحاد العام للطلاب السودانيين، بتكريم المائة الأوائل في امتحانات الشهادة السودانية هذا العام.

وقال الأمين العام للصندوق، محمد عبدالله النقرابي، إن الصندوق درج على تكريم الطلاب المتفوقين في كل عام واعتبرهم أمل البلاد، وكل أهل السودان يعقدون عليهم الآمال لتسنم دفة قيادة البلاد في المستقبل.

ووصف النقرابي الطلاب بأنهم يمثلون الطليعة المتميزة وفي مقدمة الصفوف علماً ومعرفة وتفكيراً في المستقبل، مؤكداً أن المدن الجامعية التي أنشأها الصندوق جاهزة لاستقبال الطلاب الجدد.

من جانبه أعرب رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين، عمار علاء الدين، عن سروره بهذا التكريم الذي أتى من مؤسسة تربوية ترعى شؤون الطلاب، حيث عملت على دعم ثورة التعليم العالي.

وأضاف علاء الدين "الصندوق والاتحاد يرعيان حوالي سبعة ملايين من الطلاب في مختلف أنحاء البلاد".



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."