آخر تحديث للموقع :23:52


نشر وثائق نادرة عن أيام محمود درويش بالقاهرة

من بين الوثائق قرار تعيين درويش بصحيفة الأهرام في 1971 بتوجيه من هيكل
تنشر مجلة (الأهرام العربي) للمرة الأولى صوراً ووثائق نادرة للشاعر الفلسطيني محمود درويش، مع حلول الذكرى العاشرة لوفاته، بينها أوراق تعيينه في صحيفة "الأهرام"، وذلك ضمن ملف عدد الجمعة، بعنوان (محمود درويش.. أنا ابن النيل وهذا الاسم يكفيني).


وتوفي درويش في التاسع من أغسطس 2008 بأحد المستشفيات في الولايات المتحدة عن عمر ناهز 67 عاماً بعد خضوعه لجراحة في القلب.


وقال الصحفي والشاعر سيد محمود، الذي أعد الملف وأتاح لرويترز الاطلاع عليه قبل صدور المجلة "الملف يتضمن وثائق تنشر للمرة الأولى عن أيام درويش في مصر التي أقام فيها من فبراير 1971 وحتى عام 1973 حين غادر إلى بيروت".


وأضاف قائلاً "من بين هذه الوثائق قرار تعيين محمود درويش بصحيفة الأهرام في أكتوبر 1971 بتوجيه من الأستاذ محمد حسنين هيكل الذي عينه براتب 140 جنيهاً في الشهر".


وتابع "الملف يشمل أيضاً مستندات حول أوراق وتسويات مالية رافقت انتقال درويش من العمل مستشاراً بإذاعة صوت العرب، بعد أن عينه وزير الإعلام محمد فايق وحتى تعيينه بالأهرام بمركز الدراسات ثم القسم الأدبي ومجلة الطليعة مع الكاتب لطفي الخولي".


ويتضمن الملف توثيقاً لبعض القصائد والمقالات التي نشرها درويش في مصر ولم تجمع أبداً في أي من مؤلفاته النثرية وكان قد نشرها في مجلة المصور تحت رئاسة تحرير أحمد بهاء الدين.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."