آخر تحديث للموقع :21:23


والي سنار يتسلم الوثيقة الوطنية لإعادة ترشيح البشير للرئاسة

الوالي قال إن وثيقة ترشيح البشير رعبة شعبية دون إملاءات سياسية
أعلنت أحزاب وقطاعات رسمية وشعبية، بجانب الطرق الصوفية بولاية سنار، يوم الإثنين، عن دعمها ومساندتها لإعادة ترشيح الرئيس البشير لدورة رئاسية قادمة. وسلمت والي الولاية رئيس المؤتمر الوطني بالولاية، الوثيقة الوطنية لتأييد الخطوة.


وأكد الوالي عبدالكريم موسى أن الإجماع على ترشيح البشير من أجل الحفاظ على الهوية والوحدة الوطنية، ومكتسبات الحوار الوطني والوصول لغاياته، وأكد أن القضية ليست قضية حزب أو تنظيم، وإنما قضية وطنية.


وقال الوالي إن مسألة ترشيح البشير تخطت الأطر والمسالك التنظيمية إلى رحاب الانتماء للوطن عبر رؤية ناضحة يمثل فيها البشير جسراً للعبور نحو الوحدة والنهضة والكرامة، وأكد أن البشير له صفته الحزبية والتنظيمية ومرجعيته الفكرية، ولكنه يمثل رمزاً ورئيساً لكل أطياف الشعب السوداني.


ونوه إلى أن الحق متاح لكل جموع السوداني للإدلاء بكلمتهم في اختيار  قيادتهم، وأشار إلى أن الوثيقة الوطنية تمثل الإرادة الشعبية، وتعبر عن صوت الأغلبية الصامتة من أطياف المجتمع السناري، بعيداً عن أي ضغوط أو إملاءات أو تجاذبات سياسية، وأكد أن ولاية سنار تزخر بكيانات لا علاقة لها بالمكونات السياسية، ولكنها اختارت بمحض إرادتها دعم ترشيح البشير لدورة رئاسية قادمة.


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."