آخر تحديث للموقع :01:26


والي الشمالية يعلن عن مهرجان سنوي لأغنية الطمبور

والي الشمالية يزور الفنان صديق أحمد في منزله بالدروشاب
أعلن والي الولاية الشمالية ياسر يوسف، عن قيام مهرجان سنوي لفن أغنية الطنبور في قرية أرقي الواقعة في محلية الدبة في الولاية يحدد موعده بالتنسيق مع وزارة الثقافة الولائية يهدف للتوثيق لثقافة وفن أهل الشمال.


وزار يوسف، ليل الأحد، الفنان صديق أحمد في منزله بالدروشاب بحضور عدد من شعراء وفناني الطنبور والإعلاميين وأبناء قرية أرقي، في إطار برنامج التواصل الاجتماعي مع مبدعي الولاية.


وأكد والي الشمالية في كلمته خلال الزيارة عن بالغ سعادته بأن تكون ضربة البداية من منزل فنان أسهم في تشكيل وجدان السودانيين من خلال مسيرة فنية وأعمال راسخة في وجدان الناس.


وأعلن عن قيام المهرجان السنوي للتوثيق لثقافة وفن أهل الشمال الذين قدموا رموزاً فنية بقيمة الطيب صالح ومحمد وردي وآخرين.


مواصلة المسيرة
"
صديق أحمد يعبر عن تقديره وامتنانه لتفقد والي الولاية الشمالية لأحوال الفنانين والوقوف بجانبهم في بداية توليه أمر الولاية، مما يبشر بحراك ثقافي واعد خلال الفترة المقبلة
"
وجدد يوسف حرص حكومة الولاية على التواصل مع المبدعين وتذليل العقبات التي تواجههم لمواصلة المسيرة التي بدأها صديق أحمد ورفاقه في مختلف المجالات.


من جانبه، عبر الفنان صديق أحمد عن تقديره وامتنانه لتفقد والي الولاية لأحوال الفنانين والوقوف بجانبهم في بداية توليه أمر الولاية، مما يبشر بحراك ثقافي واعد خلال الفترة المقبلة.


وتبارى الحاضرون في الإشادة بالدور الاجتماعي الكبير الذي يقوم به صديق أحمد والذي ظل منزله مفتوحاً للجميع وملتقى لأبناء أرقي والولاية الشمالية في ولاية الخرطوم لسنوات طويلة.


وتخللت الزيارة فواصل غنائية على أوتار الطنبور قدمها الفنان عبدالقيوم الشريف، بحضور الفنان جعفر السقيد، كما شارك عدد من الشعراء منهم الفاتح إبراهيم بشير وعبدالله أبوسير.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."