آخر تحديث للموقع :03:14


توقيع مذكرة ثلاثية لعلاج "ذوي الإعاقة" مجاناً

طه دعا لإدماج ذوي الإعاقة في المجتمع
وقّعت المؤسسة السودانية لذوي الإعاقة مذكرة تفاهم ثلاثية بين المؤسسة السودانية لذوي الإعاقة ومجموعة "إس آر إم" وصندوق إعانة المرضى، وتهدف المذكرة إلى تنفيذ شركات بينها في مجال تقديم العون للأشخاص ذوي الإعاقة في مجال العلاج.


 وأكد رئيس المؤسسة السودانية للأشخاص ذوي الإعاقة، علي عثمان محمد طه، أن الاتفاقية تتضمن تقديم الخدمات الصحية والعلاجية مجاناً لشريحة ذوي الإعاقة، إضافة إلى خدمات التدريب وبناء القدرات لكل الشرائح العاملة في هذا المجال.


ودعا طه إلى ضرورة إدماج هذه الشريحة في المجتمع حتى تكون فاعلة وقادرة على العطاء، مشيراً إلى أن الخدمات العلاجية ستقدم داخل السودان وفي دولة الهند.


على ذات الصعيد، أكد المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى، عبدالمجيد فضل الله، أن الموقعين على المذكرة الثلاثية سيترجمون ما جاء في المذكرة إلى واقع ملموس في حياة الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك من خلال العمل المشترك فيما بينها، مشيراً إلى ضرورة التنسيق بينها والجهات ذات الصلة لتنفيذ الأهداف المشتركة خلال المرحلة المقبلة.


من جانبه، أعلن الأمين العام للمؤسسة السودانية للأشخاص ذوي الإعاقة، يوسف سالم، عن إقامة مخيم صحي وعلاجي للأشخاص ذوي الإعاقة في سبتمبر المقبل بالخرطوم، وذلك بمشاركة عدد من كبار الاختصاصيين من الأطباء بالمستشفيات الهندية، إضافة إلى عدد من الأخصائيين من السودان، مشيراً إلى أن المخيم سيجري عدداً من العمليات الجراحية للأشخاص ذوي الإعاقة.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."