آخر تحديث للموقع :21:23


اتفاق سوداني تركي لاستكشاف واستخراج الذهب

الاتفاقية نصت على قيام الجانب السوداني بمتابعة الإجراءات الإدارية مع وزارة المعادن
وقعت شركة (أعمال حيدر للتعدين) السودانية، اتفاقية لاستكشاف وإنتاج الذهب مع شركة "دنزلي" التركية والتي يرأس مجلس إدارتها عضو البرلمان التركي ورئيس الصداقة للبرلمانيين الأتراك والسودانيين، بحضور مسؤولي الشركة السودانية للموارد المعدنية (الذراع الرقابي لوزارة المعادن).


ووقع عن شركة (أعمال حيدر) للتعدين مديرها العام حيدر محمد محجوب بحضور رئيس مجلس الإدارة محمود محمد محمود، فيما وقع عن الشركة التركية رئيس مجلس إدارتها شاهين تين.


ونصت الاتفاقية على قيام الجانب السوداني بمتابعة الإجراءات الإدارية مع وزارة المعادن وجهات الاختصاص، بالإضافة إلى بعض البنود الأخرى، فيما ألزمت الجانب التركي بإدارة الشؤون المالية والإدارية للشركة بمشاركة الجانب السوداني وفق ما يتفق عليه الجانبان.


وأكد مدير شركة أعمال حيدر للتعدين حيدر محمد محجوب في تصريحات صحفية، الثلاثاء، على دور وزارة المعادن الكبير في توقيع الاتفاقية، الأمر الذي أسهم في تسهيل مهمة الشراكة بين رجال الأعمال الأتراك والسودانيين والذي بدوره سينعكس على الشركة وإسهامها في الاقتصاد الوطني.


من جانبه، أكد مدير شركة (دنزلي) التركية شاهين تين، على الدور الذي لعبته وزارة المعادن ممثلة في (الشركة السودانية للموارد المعدنية) حتى رأت تلك الشراكة النور.


ولفت إلى أن بيئة الاستثمار تتمتع بكثير من الامتيازات، واعداً بتسريع عملية الإنتاج وإكمال الاستكشاف في المربع محل الشراكة مع شركة أعمال حيدر التي قال إنه سعيد بشراكتهم لها.



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."