آخر تحديث للموقع :20:55


شمال كردفان تُعلن عن إنشاء أكبر مجمع صناعي للزيوت

هارون قال إن المجمع الصناعي يحقق سلاسل القيمة المضافة
أعلن والي ولاية شمال كردفان، أحمد هارون، أن الفترة القادمة ستشهد إنشاء أكبر مجمع صناعي للزيوت بالولاية، وذلك استكمالاً لسعي الدولة لإضافة سلاسل من القيمة المضافة للحبوب الزيتية قبل تسويقها كمادة خام، ما يدعم الاقتصاد الوطني.


وقال هارون في حديث نقلته وكالة الأنباء السودانية يوم الإثنين، إن الإعلان عن بدء تشييد المجمع الصناعي بولاية شمال كردفان، سيعمل على تحسين سبل كسب العيش وزيادة فرص العمل والتخفيف من حدّة الفقر وتشكيل الهُويّة الاقتصادية للولاية، إضافة لوضع قاعدة للصناعات في الولاية، بتوظيف أحدث التقانات في التكرير والتعبئة والتسويق داخل وخارج السودان.


 وأضاف أن توقيع الاتفاق مع مجموعة "نفير" ببدء العمل لتشييد المجمع الصناعي من شأنه قيادة النمو الاقتصادي في شمال كردفان، وإحداث نهضة في القطاعين الزراعي والحيواني، وزيادة القُدرة التنافسية وإحلال عمليات تحديث واسعة للصناعات في الولاية.


وأوضح هارون أن المجمع الصناعي الذي تموّله شركة الشمول الاقتصادي والنهضة ومجموعة نفير يضم 5 مصانع متخصصة في معالجة الحبوب الزيتية بأنواعها وتكرير الزيوت وتعبئتها، بجانب مصانع أخرى معنيّة بمعالجة السمسم والفول السوداني وبذرة البطيخ والصمغ ومعجون الطماطم، المُنتج من خور أبوحبل.



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."