آخر تحديث للموقع :12:01


أردوغان: لا توجد صفقة مع واشنطن لتبادل المعتقلين

أردوغان: لا أحد يستطيع أن يجبر تركيا على أي شيء
أصر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الأحد، على موقف بلاده بعد أن هدد نظيرهُ الأميركي دونالد ترامب، بفرض عقوبات على أنقرة ما لم تفرج عن القس الأميركي أندرو برانسون، نافياً وجود صفقة لمبادلته بفتاة تركية.


 بينما تباحث وزيرا خارجية البلدين بشأن برانسون.


ونفى أردوغان -في تصريحات نقلها الإعلام الرسمي- وجود أي مباحثات لمبادلة برانسون بالفتاة إبرو أوزكان التي كانت محتجزة لدى إسرائيل. وقال في أول تصريح له بشأن القضية إنه لا أحد يستطيع أن يجبر تركيا على أي شيء وخاصة في تطبيق مقاطعة اقتصادية مع إيران امتثالاً للطلب الأميركي.


وأضاف أردوغان أن الصداقة بين الولايات المتحدة وتركيا على المحك في هذا الخلاف، وأن قرار بلاده لا رجعة عنه.


وقال أيضاً "لن نأخذ خطوة للوراء عندما نواجه العقوبات.. عليهم ألا ينسوا أنهم سيخسرون شريكاً مخلصاً" وختم بأن هذه المواقف لا تعدو كونها حرباً نفسية.


من جهة أخرى، أجرى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو مباحثات هاتفية مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، السبت، بشأن برانسون. وقالت الخارجية الأميركية في بيان إن الوزيرين أكدا التزامهما بمواصلة المباحثات لحل القضية والتعامل مع قضايا أخرى.


وحاول المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، أن يخفف من حدة التوتر عندما نشر مقالاً بصحيفة "ديلي صباح" التركية الصادرة بالإنجليزية، تحت عنوان "القاعدة الأساسية للعلاقات التركية الأميركية الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة".



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."