آخر تحديث للموقع :15:43


"الأفريقي للتنمية" يمول مشاريع زراعية بـ41 مليون دولار

المشاريع الزراعية موزعة على شمال وغرب كردفان والخرطوم
وقعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، اتفاقية منحة مقدمة من البنك الأفريقي للتنمية بمبلغ 41 مليون دولار، لتمويل مشروع سلسلة القيمة الزراعية لمحصولات الصمغ العربي، الفول السوداني، السمسم والبطاطس في ولايات شمال كردفان وغرب كردفان والخرطوم.

وتسهم الحكومة في تمويل تلك المشاريع بـ 4,4 ملايين جنيه.

ووقع على الاتفاقية وزير المالية، محمد عثمان الركابي، فيما وقع عن البنك الأفريقي للتنمية روبيل درووجو، الممثل المقيم للبنك الأفريقي للتنمية.

وأشار الركابي إلى دعم البنك الأفريقي للتنمية لمشروعات التنمية المستدامة في البلاد، التي شملت الخدمات الأساسية كالمياه والصحة والتعليم والكهرباء، وقال إن هذه المشروعات تخدم زيادة الإنتاج والإنتاجية في الزراعة من مصادر خارجية ورفع مساهمة الناتج القومي الإجمالي.

تحسين الدخل

"
روبيل: جملة مشروعات البنك الأفريقي للسودان بلغت 350 مليون دولار عبارة عن منح، ونطالب المختصين بضرورة الاهتمام بتنفيذ المشروعات بكفاءة عالية حتى نتمكن من تحقيق الأهداف المرجوة والمخطط لها
"
وقال إن المشروع يهدف لتحقيق الأمن الغذائي وتحسين دخل الأسر، من خلال تطوير البنية التحتية والوصول إلى الأسواق وتسهيل التجارة لزيادة الإنتاج الزراعي وتطوير وتحديث النظم الزراعية.

وأشار إلى أنه سيتم اختيار كوادر مؤهلة للعمل بالمشروع كنقاط ارتكاز لكل من ولايتي الخرطوم وغرب كردفان لتنفيذ أنشطة المشروع، بالإضافة إلى تعيين نقطة ارتكاز للصمغ العربي من وزارة الزراعة .

من جانبه أوضح روبيل درووجو، الممثل المقيم للبنك الأفريقي للتنمية بالخرطوم، أن مشروع سلسلة القيمة الزراعية ممول من البنك الأفريقي بمنحة مركزة بصورة أساسية على تطوير سلاسل القيمة الزراعية، بهدف زيادة الإنتاج ومساعدة الحكومة لتحقيق أهداف البرنامج الخماسي والخطة الزراعية.

لافتاً إلى أن تدخلهم ينسجم مع أهداف خطط البنك الأفريقي للتنمية، خاصة المتعلقة بإطعام أفريقيا.

وقال روبيل إن جملة مشروعات البنك الأفريقي للسودان بلغت 350 مليون دولار عبارة عن منح، مطالباً وزير المالية بضرورة الاهتمام بتنفيذ المشروعات بكفاءة عالية، حتى نتمكن من تحقيق الأهداف المرجوة، مؤكداً دعم البنك الأفريقي للسودان لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."