آخر تحديث للموقع :20:57


وزير الثقافة يدعو المسرحيين للإسهام في مواجهة التحديات

بدوي أشاد بجهود جامعة السودان في دعم المشروع الثقافي الوطني عبر الفنون التشكيلية
دعا وزير الثقافة الطيب حسن بدوي، المسرحيين إلى لعب دور في مواجهة التحديات بأمانة وتجرد، مشيداً بجهود جامعة السودان في دعم المشروع الثقافي الوطني عبر الفنون التشكيلية وإسهامها في مشروع سنار عاصمة للثقافة الإسلامية والقوافل الثقافية.


وخاطب وزير الثقافة، يوم الإثنين، ورشة كتابة تاريخ الحركة المسرحية بالسودان التي تنظمها جامعة السودان تحت رعاية النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي، بحضور كبير من المسرحيين والنقاد.


وأشاد بمبادرة الجامعة في مواجهة التحديات الوطنية شراكة مع عدد من الجهات، وجهود الرعيل الأول من المسرحيين في مناهضة المستعمر والمساهمة في البناء لمرحلة ما بعد الاستقلال.


وقال بدوي، إن قناعة رئاسة الجمهورية بأهمية المشروع الثقافي ودور المسرح دفعها لرعاية الفعل الثقافي، معرباً عن شكره وتقديره للشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة لدعمه لعدد من المشاريع الثقافية بالبلاد.


من جهته، أكد مدير جامعة السودان أ.د. راشد أحمد حسين، جاهزية الجامعة لدعم هذا العمل الكبير، داعياً إلى الاستعانة بدار الوثائق القومية ومعهد الموسيقى والدراما ورواد المسرح السوداني.


وقال -طبقاً لوكالة السودان للأنباء- إن الجامعة آلت على نفسها توثيق تاريخ المسرح السوداني وتلمس المجتمع السوداني من خلال العديد من مكوناته.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."