آخر تحديث للموقع :12:00


ميركل تحترم قرار أوزيل بترك المنتخب الألماني

أوزيل أكد أن لا أغراض سياسية في التقاط الصورة مع إردوغان
أعلنت الناطقة باسم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الإثنين، أن الأخيرة تحترم قرار لاعب الوسط التركي الأصل ونادي أرسنال الإنجليزي مسعود أوزيل بعدم اللعب مجدداً مع المنتخب الألماني، على خلفية الحملة العنصرية ضده بسبب الصورة التي جمعته بالرئيس التركي رجب إردوغان.


ودافع أوزيل، الأحد، عن الصورة التي جمعته بالرئيس إردوغان وأثارت جدلاً كثيراً، وقال إنه لو عاد به الزمن لالتقط الصورة مرة أخرى، خاصة أنه لم تكن لديه "أغراض سياسية".


وقالت أورليكه ديمر وفق "فرانس برس"، إن المستشارة تعتز بمسعود أوزيل كثيراً "مسعود أوزيل لاعب كرة قدم أسهم بالكثير لصالح المنتخب الوطني"، مضيفةً أنه اتخذ الآن قراراً يجب احترامه.


وقال أوزيل عبر حسابه الشخصي على شبكة "تويتر" أتفهم أنه ربما يصعب استيعاب الأمر، حيث إنه في أغلب الثقافات فإن القائد السياسي لا يمكن فصله عن الشخص، ولكن في هذه الحالة الوضع مختلف، وبصرف النظر عن المحصلة في الانتخابات السابقة، أو الانتخابات التي سبقتها، كنت سألتقط الصورة".


وأشار أوزيل إلى "رغم أن وسائل الإعلام الألمانية صورت شيئاً مختلفاً، الحقيقة أن عدم مقابلتي للرئيس كانت ستعني عدم احترام جذور أسلافي، والذين أدرك أنهم يشعرون بالفخر بالمكانة التي وصلت لها اليوم".


 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."