آخر تحديث للموقع :01:15


أرور يبحث آليات مكافحة الأمراض العابرة للحدود

أرور التقى المشاركين في اجتماع اللجنة التوجيهية للبرنامج القومي لمكافحة الأمراض
بحث وزير الثروة الحيوانية بشارة جمعة أرور، آليات دعم الخدمات البيطرية في مجال مقاومة ومكافحة الأمراض العابرة للحدود في المنطقتين العربية والأفريقية، وكيفية دعم المختبرات التشخيصية لأمراض الحيوان، والتوسع في إنتاج وصناعة اللقاحات لضبط ومكافحة أمراض الحيوان.


والتقى أرور، يوم الخميس، عدداً من المشاركين في الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية للبرنامج القومي لمكافحة الأمراض الحيوانية العابرة للحدود في المنطقة العربية والذي انطلقت فعالياته الأربعاء، بالمنظمة العربية للتنمية الزراعية بمقرها بالخرطوم بمشاركة ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية وممثلي الدول العربية وقيادات العمل الزراعي والقطاع الخاص العربي والسوداني.


وقرر الاجتماع وضع ورقة عمل مقدمة من وزارة الثروة الحيوانية، وإرسالها للجهات المختصة والمانحين لدعم المشروع المقترح في مجال تعزيز الخدمات البيطرية المتكاملة.


وتناول اللقاء كيفية المساهمة في إنشاء مربعات صحية لضمان صحة وسلامة الحيوان لزيادة الإنتاج، بالإضافة لدعم المختبرات الوطنية لتشخيص الأمراض لوضع الاحتياطات والتدخل السريع للحد من الأمراض ومعالجتها للحفاظ على حيوان صحي لأهميته في المورد الاقتصادي وفي غذاء الإنسان.


وأكد أرور -بحسب وكالة السودان للأنباء-أهمية ضبط الأمراض المستوطنة والعابرة لحماية القطيع في السودان والمنطقة العربية والأفريقية وتلافي الآثار السالبة في الاقتصاد والتجارة البينية مع الدول الأخرى.


من جانبهم، أكد ممثلو المنظمات الدولية مساعدتهم ومساندتهم للثروة الحيوانية بالسودان وخاصة في مجال السيطرة على الأمراض العابرة والمشتركة بين الإنسان والحيوان بالدعم الفني واللوجستي ووضع الخطط والبرامج الاستراتيجية المتكاملة لمكافحة الأمراض ودعم الخدمات البيطرية لصحة وسلامة الإنسان والحيوان.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."