آخر تحديث للموقع :20:58


اتفاقية لتمويل مشروعات تنموية بنهر النيل

الوسيلة قال إن استقرار الولاية يمكّنها من إنفاذ المشروعات الكبرى
وقعت سلطات ولاية نهر النيل ومصرف الادخار للتنمية الاجتماعية بحاضرة الولاية الدامر يوم الأحد، على اتفاقية لتمويل مشروعات تنموية وخدمية متعددة في مجالات المياه والصحة والتعليم والتي تبلغ قيمتها 400 مليون جنيه. 


وأعلن والي الولاية، حاتم الوسيلة، أن الولاية وحتى نهاية العام 2018 ستصل في مشروعات العطش ومحو الأمية ومشروعات الكهرباء والطرق إلى نسبة الصفر، لتكون الولاية الأولى التي تكمل مشروعاتها في هذه المجالات .


وقال إن الولاية مستقرة من النواحي السياسية والمالية، والتي تمكنها من إقامة مشروعات تنموية كبرى، مضيفاً أن الولاية أنتجت خلال الفترة الماضية 14 طناً من الذهب وهو ما يزيد من قدرة الولاية الاقتصادية، وأشار إلى دعم الولاية لإنشاء شبكات الضغط المنخفض في كل محليات الولاية بمبلغ مليار جنيه، حتى تنعم أطرافها بالكهرباء.


من جانبه قال مدير مصرف الادخار للتنمية الاجتماعية، الزين عمر الحادو، أن المصرف استهدف ولاية نهر النيل بالعديد من المشروعات في مجال الكهرباء والمشروعات الخدمية، مضيفاً أن تمويل مشاريع التمويل الأصغر بولاية نهر النيل، بلغ في جملته 425 مشروعاً بقيمة 462 مليون جنيه، وأشار إلى أن المصرف ظل على مدى عقود عاملاً في تنمية المناطق الريفية والمناطق البعيدة، ليحدث التحول الاجتماعي الإيجابي المنشود.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."