آخر تحديث للموقع :00:19


والي الخرطوم يدعو لحصر أصول "الهلال والمريخ"

حسين: ناديا الهلال والمريخ من ممسكات الوحدة الوطنية
دعا والي الخرطوم، عبدالرحيم محمد حسين، إلى حصر أصول ناديي الهلال والمريخ، تمهيداً لخروج الناديين من الدعم الرسمي إلى الاعتماد على ذاتهما، من خلال تحويلهما إلى شركتي مساهمة عامة.

وأشار حسين الذي كان يتحدث في احتفال أمانة الشباب بالمؤتمر الوطني في مجلس المريخ الوفاقي، إلى ضرورة إشراك أهل الرياضة في المناقشات المتعلقة بعدد أعضاء الجمعية العمومية، توطئة لتقسيم الأسهم على العدد المتفق عليه حتى يصبح النادي شركة مساهمة عامة.

ووصف اشتراكات الأعضاء بالمهمة، لجهة أن يعتمد النادي على ذاته، ودعا إلى وضع خطة واضحة لإعلام رياضي داعم وإيجابي ينظر إلى القضايا الكبيرة وليست الصغيرة، حسب تعبيره.

وأشاد بمبادرة أمانة الشباب، مبيناً أنها حققت الهدف المطلوب لجميع المجموعات المريخية، مجدداً التزام حكومته بتنفيذ برنامج معني بتطوير نشاط كرة عبر دعم الأندية الكبيرة.

وأضاف "هذه الأندية ليست مجرد مواعين لممارسة الرياضة، وإنما تمثل ممسكات للوحدة الوطنية، وبالتالي فإن تطويرها يمثل هدفاً لحكومة ولاية الخرطوم".

وأعلن حسين أن الولاية ستشرع في إصلاح القوانين ونظم الإدارة والرقابة، وتمكين الأندية من التحول إلى شركات مساهمة عامة، عبر تقييم أصولها وجعلها متاحة لأعضاء الجمعية العمومية.

إلى ذلك، رحب أمين الشباب بالمؤتمر الوطني، محمد الأمين أحمد، بما تم من توافق داخل مجلسي المريخ واتفاقهم على تكوين مجلس وفاق واحد يقود العمل الإداري داخل نادي المريخ، وقال إنهم يقفون على مسافة واحدة من كل الأندية والمؤسسات الرياضية.

وأفاد الأمين بأن أمانة الشباب دعمت فريق الموردة وها هي بادرت بعملية التوفيق بين المجلسين، لأجل المصلحة العليا للمريخ وللسودان، مؤكداً على أنها لن تتوانى في دعم المؤسسات والأندية الرياضية.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."