آخر تحديث للموقع :16:38


المعادن: ما تم ضبطه من ذهب يعادل إنتاج (5) شركات كبيرة لـ(6) أشهر

وزير المعادن: الفاقد من كمية الذهب المهرب يقدر بـ10 ملايين دولار
كشفت وزارة المعادن عن أن الذهب الذي جرى ضبطه يعادل إنتاج (5) من شركات الامتياز الكبيرة لمدة (6) أشهر، فيما كشف الأمن الاقتصادي عن ضبطية جديد بمدينة العبيدية، وصلت فيها الكمية المضبوطة إلى كيلوجرام ونصف الكيلو من الذهب.


وأكد وزير المعادن، محمد أحمد علي، خلال زيارته لهيئة الأمن الاقتصادي يوم الأربعاء، للوقوف على ضبطية الذهب المهرب، والتي قاربت الربع طن (245) كليوجراماً جرى ضبطها الإثنين، بواسطة قوة من جهاز الأمن الاقتصادي بمعبر الجيلي، أكد "أنهم أعلنوا الحرب على تهريب الذهب منذ توليهم مقاليد أمر وزارة المعادن".


 وأشار إلى أن الفاقد من كمية الذهب المهرب والمقدرة بـ(10) ملايين دولار تزيد عن (80) مليون جنيه، وهي تمثل "العوائد الجليلة للدولة، بالإضافة إلى الضرائب".


من جانبه، أكدت الشركة السودانية للموارد المعدنية "الذراع الرقابي لوزارة المعادن"، أن الفاقد الذي كان من الواجب أن تتحصله الدولة من عوائد جليلة وضرائب يصل إلى (80) مليون جنيه، وأن القيمة الكلية للذهب المضبوط تقدر بـ(10) ملايين دولار.


من جهته، كشف الأمن الاقتصادي بجهاز الأمن والمخابرات الوطني عن ضبطية جديدة تمت أمس بمدينة العبيدية وصلت فيها الكمية المضبوطة إلى كيلوجرام ونصف من الذهب، كاشفاً عن تنسيق تام بين الجهات ذات الصلة بأمر المعادن للقضاء على تهريب الذهب الذي وصفه بـ"المرض".



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."