آخر تحديث للموقع :23:20


البرلمان العربي يرفض "الاستفزاز" الأوروبي للسودان

السلمي دعا الاتحاد الأوروبي لتقدير التطورات الإيجابية التي يشهدها السودان
طالب رئيس البرلمان العربي د. مشعل السلمي، الثلاثاء، الاتحاد الأوروبي، الكف عن البيانات الاستفزازية بشأن السودان حول مزاعم الجنائية الدولية، معلناً رفضه لتلك البيانات بحق الرئيس البشير، مؤكداً دعمه ومساندته للسودان رئيساً وحكومة وشعباً، من خلال تحركاته ومواقفه وخطط عمله.


ودعا السلمي، في بيان له الاتحاد الأوروبي بمراجعة مواقفه التي تثير الدول والشعوب العربية، وتتناقض مع مبادئ ومقاصد سياسة الجوار الأوروبية، مشدداً على أهمية الالتزام بمبدأ الشراكة التي تجمع بين الدول العربية والدول الأوروبية في القضايا الاستراتيجية المشتركة بينهما، وحجم الاستثمارات والعلاقات الاقتصادية العربية الأوروبية التي تخدم تعزيز العلاقة بين المنطقتين العربية والأوروبية.


وأكد أنه كان جديرا بالاتحاد الأوروبي تقدير التطورات الإيجابية التي تشهدها جمهورية السودان في المجالات كافة المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ودعم جهود الحكومة السودانية وتعاونها التام في مجال مكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية والمدعومة من قوى إقليمية ودولية.


ولفت إلى دور السودان في التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الذي أنشأته المملكة العربية السعودية، بجانب دوره في التحالف العربي لاسترداد الشرعية في اليمن، والأمن والاستقرار في قارة أفريقيا، وفي محاربة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.


 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."