آخر تحديث للموقع :23:16


بدء عملية إنقاذ آخر 5 محاصرين بكهف تايلاند

تم إنقاذ ثمانية من المحاصرين حتى الآن في عمليتي إنقاذ في يومين متتاليين
استأنف رجال الإنقاذ، يوم الثلاثاء، الاستعدادات لعملية إنقاذ ثالثة في أعماق مجمع كهوف في شمال تايلاند، لإنقاذ أربعة فتية متبقين مع مدربهم لكرة القدم، وذلك في سباق مع الزمن والطقس الموسمي. وتقضي الخطط حالياً بإخراج أربعة في كل مرة.


وحمل مسعفون أربعة صبية آخرين على محفات من كهف تام لوانج بإقليم تشيانج راي على حدود ميانمار يوم الإثنين، ليرتفع إجمالي من تم إنقاذهم إلى ثمانية حتى الآن في عمليتي إنقاذ في يومين متتاليين.


وقال قائد مهمة الإنقاذ نارونجساك أوسوتاناكورن إن رجال الإنقاذ تعلموا من التجربة، وإنهم تمكنوا من إخراج الدفعة الثانية من الصبية في وقت أقل بساعتين، بينما لا تزال الأمطار الموسمية المتفرقة تهدد بغمر الكهوف بالمياه.


وقام فريق من الغواصين الأجانب والقوات الخاصة التايلاندية بإرشاد الصبية للخروج خلال عملية استمرت تسع ساعات عبر أنفاق بطول أربعة كيلومترات تقريباً غمرت المياه أجزاء منها، بعدما حوصروا بالداخل لأكثر من أسبوعين.


ويقول القائمون على عملية الإنقاذ إنهم بحاجة إلى 20 ساعة لإعداد خطط جديدة وإعادة التزود بإمدادات الأكسجين، ومن المتوقع أن تبدأ عملية الإنقاذ التالية بعد ظهر الثلاثاء، إذا سمحت حالة الطقس، غير أنهم امتنعوا عن تأكيد ما إذا كانوا سيحاولون إخراج الخمسة الباقين جميعاً في العملية الثالثة، حيث إن الخطط تقضي حالياً بإخراج أربعة في كل مرة.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."