آخر تحديث للموقع :23:48


بدء التقديم الإلكتروني للقبول بالجامعات السبت المقبل

الوزارة أعلنت وجود 200 مركز للتقديم بكافة الولايات
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء إجراءات التقديم الإلكتروني للقبول بمؤسسات التعليم العالي السودانية للعام الدراسي (2018 – 2019)، على الموقع (www.admission.gov.sd)، اعتباراً من السبت المقبل، وحتى الإثنين 23 من الشهر الجاري.

وقال وكيل وزارة التعليم العالي، أزهري عمر، إنه خلال هذه الفترة سيكون التقديم للدور الأول مفتوحاً للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية أو ما يعادلها لعام 2018 فقط.

وأشار عمر إلى أن التقديم سيكون إلكترونياًظت كما كان في السنوات السابقة، حيث أتاح للطلاب وأسرهم فرصة التقديم من أماكنهم، معلناً أنه إذا لم يتمكن الطلاب من التقديم من منازلهم فيمكنهم الذهاب إلى أقرب مركز للتقديم وسيجدون المساعدة التي تمكنهم من التقديم بسهولة.

وأضاف "هنالك أكثر من 200 مركز للتقديم بمؤسسات التعليم العالي المنتشرة في كافة ولايات السودان ومدنه المختلفة".

وأفاد عمر بأن الطلاب خارج السودان يمكنهم التقديم عبر موقع الإدارة العامة للقبول على الإنترنت، ونوه إلى أنه لمزيد من المعلومات يمكن للطلاب وأسرهم الاتصال بمركز الاستجابة والدعم على الرقم 2511 من كافة الشبكات وعلى مدار اليوم.

يُشار إلى أن رسوم التقديم من داخل السودان 50 جنيهاً للطلاب السودانيين الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية وغير السودانية، أما رسوم التقديم للشهادة الثانوية غير السودانية من الخارج فهي 25 دولاراً أمريكياً.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."