آخر تحديث للموقع :14:27


الرئاسة تدعم حملة مكافحة التصحر

مساعد الرئيس تعهد بمعالجة كل معوقات عمل المجلس القومي لمكافحة التصحر
تعهد مساعد رئيس الجمهورية، د. فيصل حسن إبراهيم، بمعالجة كل معوقات عمل المجلس القومي لمكافحة التصحر، معلناً دعم رئاسة الجمهورية لحملة مكافحة التصحر. وطالب ببذل مزيد من الجهود للحفاظ على الأرض وتنمية المجتمعات ومكافحة التصحر.


وخاطب مساعد الرئيس، يوم الإثنين، في دار الشرطة ببري، الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التصحر الذي نظمه المجلس القومي لمكافحة التصحر، بالتعاون مع وزارة البيئة والتنمية العمرانية .


ودعا إلى ضرورة أن يشمل الاحتفال مؤسسات التعليم العام والعالي، والتنوير بأهمية الحفاظ على الأرض من خلال مكافحة التصحر.


وقال إبراهيم إن قضية الحفاظ على الأرض من التصحر تعتبر من القضايا الأساسية، وإن كل الجهود يجب أن تصب في هذا الاتجاه، وأضاف أن الاحتفال يعزز هذه الجهود.


ودعا العلماء والباحثين والمختصين إلى ضرورة الاهتمام بالأرض، من خلال بحث عميق يسهم في توضيح أهمية الارتباط بالأرض وحمايتها من أجل مستقبل أفضل، إضافة إلى تحريك المجتمع وبناء قدراته حتى يسهم في هذا المجال، خاصة وأن التعامل مع الأرض يعتبر من الثقافات المهمة، وأن الصراع حول الحزام الممتد من جيبوتي وحتى موريتانيا يتطلب تفعيل العمل الثقافي في المجتمعات، مضيفاً أن السودان جزء من هذا الحزام.


وطالب إبراهيم المنظمات المحلية والعالمية والإقليمية ببذل مزيد من الجهود للحفاظ على الأرض وتنمية المجتمعات ومكافحة التصحر حتى ينعم الإنسان بخيرات الأرض، مشيداً بجهودها المتواصلة في هذا المجال.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."