آخر تحديث للموقع :22:16


هلال: السودان يواجه تحديات بيئية واضحة

هلال قال إن مشروع الورشة يستهدف عدداً من الولايات
قال وزير البيئة، حسن عبدالقادر هلال، إن السودان يعد إحدى الدول التي تواجه تحديات بيئية واضحة، وأبان هلال خلال مخاطبته ورشة تقوية المجتمعات المحلية لتغير المناخ في السودان، أن التحديات تتمثل في تدهور الغطاء النباتي.


  وأجمل هلال خلال الورشة التي أقيمت بالخرطوم يوم الأحد بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي بكلفة مالية تفوق الـ8 ملايين دولار، أجمل التحديات البيئية في البلاد في الجفاف والتصحر والفيضانات، بجانب تدهور الغطاء النباتي وانعكاسات ذلك على المجتمعات المحلية، وأشار إلى أن الورشة تهدف لتقوية بناء المجتمعات المحلية لمجابهة الآثار الناتجة عن التغيرات المناخية .


ودعا إلى ضرورة التصدي لمواجهة تغيرات المناخ وتعزيز دور الشراكات مع المنظمات والجهات ذات الصلة، للإسهام في خلق مستقبل آمن بعيداً عن المهدِّدات البيئية. وأضاف هلال أن المشروع يستهدف أربع ولايات تشمل كلاً من الولاية الشمالية، ونهر النيل، وكسلا، وشمال دارفور.


إلى ذلك قال سفير الاتحاد الأوروبي، جان ميشيل دوموند، إن الاتحاد الأوروبي في السودان ظل يقدم الدعم الفني للسلطات المحلية، لتعزيز قدرتها على تطبيق خطط مستدامة طويلة الأجل لإدارة الموارد الطبيعية وتغير المناخ، والحد من الحاجة إلى استجابات طارئة قصيرة الأجل، مضيفاً أن السودان استفاد من بعض المشروعات التي يمولها الاتحاد الأوروبي، والتي تهدف إلى تحسين الوصول إلى المياه، وتعزيز الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."