آخر تحديث للموقع :22:26


ترتيبات لإدخال كافة القطاعات بالخرطوم في التأمين الصحي

حسين استمع إلى تقرير مفصل عن خدمة التأمين الصحي بالخرطوم
كشف والي الخرطوم، عبدالرحيم محمد حسين، عن ترتيبات مرتقبة لانضمام كافة قطاعات الولاية تحت مظلة التأمين الصحي، بما في ذلك الأطفال دون سن الخامسة، بالإضافة للتنسيق الكبير على المستوى الاتحادي.

وامتدح حسين خلال استماعه لتقرير مفصل عن التأمين الصحي بالولاية، يوم الأحد، بحضور وزير الصحة ووزير التنمية الاجتماعية ومدير الزكاة ومدير التأمين الصحي، امتدح جهود إدارة التأمين الصحي في إكمال التغطية، حاثاً القطاعات كافة على إكمال انضمامها لمظلة التأمين الصحي بالولاية.

في السياق، دعا مدير التأمين الصحي بالخرطوم إلى ربط التأمين الصحي بكل المعاملات الحيوية بالولاية، وذلك ضماناً لدخول أكبر عدد من المستهدفين تحت المظلة، بما في ذلك الأجانب.

كما دعا إلى التنسيق العالي مع الجهات المختصة لتوفير قاعدة بيانات بالأجانب في السودان، وإلزامهم بالتأمين الصحي كشرط من شروط تلقي الخدمات بالسودان.

هذا وقد أوضح التقرير أن نسبة التغطية للتأمين الصحي بالولاية بلغت نسبة 74.7%، وتتمثل الخدمات الطبية المقدمة خلال التأمين في العيادات العمومية والاختصاصيين والفحوصات المختبرية والمناظير التشخيصية والعلاجية والتدخلات العلاجية والجراحية والإقامة العلاجية وخدمات الأسنان والعيون.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."