آخر تحديث للموقع :01:26


خرافة: تناول السكر يؤدي إلى السكر

الدراسات أثبتت أن السكر يسبب تسوس الأسنان وسوء التغذية
قال د. أسامة أبو الرب، إن تناول السكر بكميات كبيرة لا يؤدي للإصابة بمرض السكري، مشيراً إلى أن جمعية السكري في المملكة المتحدة وصفت هذه المقولة بأنها خرافة (myth)، وكذلك الجمعية الأميركية لمرض السكري أيضاً.


واعتبر أن مايقال عن أنه يجب عليك الابتعاد عن السكر الأبيض حتى تحمي نفسك من السكري مجرد كلام مضلل، مؤكداً أن السكر له أضرار على الصحة من أهمها الإصابة بتسوس الأسنان، وهي مشكلة لا تقل أهمية عن الإصابة بالسكري، ولكن بالنسبة للسكري فإن السكر لا يؤدي إلى المرض.


ويوضح، بحسب الجزيرة نت، أن السكري نوعان: السكري من النوع الأول ويحدث عندما يهاجم جهاز المناعة خلايا البنكرياس التي تصنع الإنسولين ويدمرها، ويحدث هذا نتيجة مشكلة في جهاز المناعة في الجسم، وليست له علاقة بكمية السكر الذي يتناوله الشخص.


أما السكري من النوع الثاني فيحدث نتيجة زيادة مقاومة الخلايا للإنسولين، ويحدث نتيجة العوامل الوراثية والخمول البدني وزيادة الوزن.


وأثبتت الدراسات أن السكر يسبب تسوس الأسنان وسوء التغذية.


الآن، فإن تناول كمية زائدة من السعرات الحرارية (سواءً كانت من السكريات البسيطة كالسكر والفركتوز وغيرها، أو الكربوهيدرات المعقدة مثل الخبز والأرز، والبروتينات كاللحوم والبقول، والدهون كالزبدة وزيت الزيتون)، يؤدي إلى زيادة الوزن، وبالتالي يزيد خطر السكري.


والمشكلة في ترويج أن السكري ناتج عن تناول السكر هو أنه يغفل العوامل الحقيقية، لذلك قد يكون الشخص بديناً وخاملاً، ولكن يظن أنه بمأمن من السكري نتيجة امتناعه عن السكر.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."