آخر تحديث للموقع :21:23


شباب الوطني : لسنا بعيدين عن الواقع الاقتصادي بالبلاد

الأمين أشار إلى أهمية مشاريع تشغيل الخريجين في محاربة الفقر
قال أمين أمانة الشباب الاتحادية بالمؤتمر الوطني محمد الأمين أحمد إن الدولة تعول كثيراً علي شريحة الشباب في مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة التي وصفها بالحاسمة في كثير من القضايا والملفات داعياً عضوية الشباب الى ضرورة التوجه نحو الإنتاج وزيادة الإنتاجية.


وأشار إلى أهمية مشاريع تشغيل الخريجين باعتبارها من الروافد الرئيسية التي يعول عليها في محاربة الفقر والبطالة منوهاً إلى أن القضايا الاقتصادية بالبلاد تعتبر من الملفات الرئيسية التي تجد اهتماماً كبيراً في الأمانة الاتحادية للشباب وقال إنهم ليسوا بعيدين عن الواقع الاقتصادي للبلاد.


وخاطب الأمين ملتقي للقطاع الأوسط بمدينة سنجة مؤكداً بأن انتشار ثقافة العمل الحر يمثل صمام الأمان لمواجهة قضايا ومشاكل الشباب المتمثلة في الهجرة غير الشرعية والمخدرات والغلو  والتطرف  مشدداً على ضرورة توظيف   طاقات الشباب في  الإنتاج الزراعي والحيواني لزيادة الناتج القومي الإجمالي.


وتفقد الوفد علي هامش الملتقى إحدى مزارع مشروع الاستقرار  بولاية سنار  وتبلغ مساحتها ٧٥ فداناً حيث ينتج الفدان الواحد خمسة أطنان من الموز المحسّن من جنوب أفريقيا والأكوادور مشيراً إلى أنها  تمثل نموذجاً  للمشاريع التي يعول عليها لمعالجة قضايا الاقتصاد بالبلاد.


و أكد عبدالكريم موسى رئيس المؤتمر الوطني بولاية سنار الذي شرّف الملتقى أن برامج حكومته ستدعم كل المشاريع والمناشط الشبابية خاصة المتعلقة منها بقضايا زيادة الإنتاج والإنتاجية.


 



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."