آخر تحديث للموقع :20:11


الجنوبيون يلتزمون بإطلاق جميع أسرى الحرب

الاتفاقية نصت على إشراف الصليب الأحمر على عمليات إطلاق سراح الأسرى
نص اتفاق وقف العدائيات الذي وقعته أطراف نزاع جنوب السودان، التزام الطرفين بإطلاق سراح كل أسرى الحرب والمعتقلين عبر منظمة الصليب الأحمر الدولي، بجانب الالتزام بمراعاة حرية تنقل المواطنين والسياح والخدمات والالتزام بفتح المعابر اللازمة للأغراض الإنسانية.


وشملت الاتفاقية الترتيبات التي تسبق الفترة الانتقالية التي تنتهي بتشكيل ونشر قوات نواة مشتركة بين مختلف الفصائل الموقعة، وتشمل إخلاء المواقع المدنية كافة من كل المظاهر العسكرية بما يشمل: المدارس، مراكز الخدمات، المنازل، معسكرات النازحين، القرى، الكنائس والمساجد ومراكز العبادة.


ونصت الاتفاقية على الفصل بين القوات وتجميع الأسلحة، بالإضافة إلى تجميع كل القوات في سكناتها الحالية على أن لايقل تجميع أي مجموعة بأقل من كتيبة، وأن يكون التجميع في أماكن يمكن الوصول إليها، وفيما يتعلق بالالتزامات للفترة الانتقالية التي تمتد 36 شهراً وفق ماجاء في بيان الخرطوم.


ونصت آليات التنفيذ والمراقبة على الاتفاقية بتكوين مجلس دفاع مشترك يتكون من رؤساء اللجان ولجنة مشتركة انتقالية للترتيبات الأمنية تتكون من ثمانية أعضاء من قبل الحكومة وثمانية من قبل المعارضة وستكون هنالك آليات ولجان للمراقبة للتحقق على المستوى القومي والولائي والمحلي.


 



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."