آخر تحديث للموقع :16:38


الصحة تُطلق مشروع تقوية النظام الصحي اللامركزي

أبوقردة يمتدح الدعم الياباني لمشروعات التغطية الصحية الشاملة
أطلقت وزارة الصحة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية وبدعم من الحكومة اليابانية الأربعاء، مشروع تقوية النظام الصحي اللامركزي  في 5 ولايات شملت سنار، شمال كردفان، غرب كردفان، غرب دارفور، ووسط دارفور، ويستهدف المشروع 46 محلية .


ويهدف المشروع لتعزيز النظام الصحي المحلي، وتعزيز التقدم في مجالات التغطية الشاملة بالمحليات.


وأكد وزير الصحة الاتحادي، بحر إدريس أبوقردة، في تصريحات صحفية عقب الاجتماع في الإمدادات الطبية الذي ضم السفير الياباني بالخرطوم، ومديرة منظمة الصحة العالمية، نعيمة القصير، أكد أن حكومة اليابان وشعبها ظلا يقدمان الدعم المستمر لجهود السودان لتحقيق التغطية الصحية الشاملة، ضمن السياسة الوطنية للصحة 2017-2030 من خلال المشروعات العديدة التي قدمتها وتقدمها اليابان للشعب السوداني، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات.


وأضاف الوزير، إن المشروع تأتي أهميته في تعزيز برنامج التغطية الصحية الشاملة، الذي قطعت فيه الوزارة شوطاً كبيراً سواء في بناء المؤسسات الصحية أوتوفير الكوادر الصحية المختلفة، لافتاً إلى ارتفاع عدد الاختصاصيين خارج ولاية الخرطوم إلى 1415 اختصاصياً مقارنة بـ234 اختصاصياً قبل المشروع.


وقال السفير الياباني بالخرطوم، شينجي أور اباياشي، إن السودان في مقدمة الدول التي تُدعم لتعزيز مشروع التغطية الشاملة، خاصة وأن الحاجة ما زالت ملحة لتقوية النظام الصحي، بهدف الوصول للجميع بما فيها الفئات الضعيفة فضلاً عن الاستعداد المسبق لمواجهة الأوبئة.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."