آخر تحديث للموقع :19:45


التربية تعتزم إشراك الطلاب في مجلس تخطيط التعليم

الوزيرة أشادت بدور اتحاد الطلاب في الوصول إلى معسكرات النازحين
كشفت وزيرة التربية والتعليم آسيا محمد عبدالله، عن إشراك الطلاب في مجلس تخطيط التعليم عقب إجازة قانونه حتى يشاركوا في عملية التخطيط للتعليم، وأعلنت الخميس المقبل موعداً لإعلان نتيجة امتحانات الشهادة السودانية لعام 2018.

وقالت الوزيرة خلال لقائها وفد الاتحاد العام للطلاب السودانيين بمكتبها برئاسة المهندس عمار علاء الدين، إن وزارتها تسعى إلى الوصول إلى مجانية التعليم حسب نص الدستور، مما يتطلب عملاً كبيراً عبر عدد من المراحل التي تقوم بها الوزارة.

ووجهت قادة الاتحاد بضرورة الإسهام في حل قضايا المستلزمات الدراسية، عبر إيجاد السبل الكفيلة بتوفيرها داخل المدارس تسهيلاً للطلاب، مثمنة جهوده الفاعلة في إسناد التعليم على مستوى المركز والولايات رغم الظرف الاقتصادي الراهن.

كما وجهت الوزيرة بتفعيل دور الاتحاد والروابط المسجلة في إقامة دورات دراسية بمعسكرات النازحين، مشيدة بدور الاتحاد في الوصول إلى هذه المعسكرات.

وشددت على ضرورة التوعية في أوساط الطلاب حول الاستعدادات للامتحانات والابتعاد عن التشتت، وأكدت أن الوزارة تقوم بجهد كبير في تقديم التوعية للطلاب.

من جانبه، أشاد رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين عمار علاء الدين، بدور الوزارة في دعم مشاريع الاتحاد ووقوفها بجانب الاتحاد بصورة مستمرة، وقدّم تنويراً حول مشروع الإسناد الأكاديمي، مؤكداً نجاح المشروع، والاستعداد للعام الدراسي 2018.

وكشف علاء الدين عن قيام الاتحاد بصيانة (352) مدرسة والمساهمة في استقطاب دعومات لتوفير المستلزمات الدراسية للطلاب عبر مراكز البيع المخفض بالولايات، بجانب مظلة الحماية الاجتماعية للطلاب التي تقدم بطاقة الترحيل والتأمين الصحي ودعم الوجبة المدرسية.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."