آخر تحديث للموقع :22:44


الخرطوم تسمح بمشاركة "المجتمع المدني" في مفاوضات الجنوب

السماح بالمشاركة تم بعد التوصل لحلول مع فريق الوساطة
سمحت الوساطة السودانية لممثلي منظمات المجتمع المدني والجماعات الدينية التجارية وأصحاب الأعمال التجارية بجنوب السودان، بالمشاركة في محادثات السلام بين أطراف النزاع هناك التي انطلقت بالخرطوم نهاية الشهر الماضي برعاية الرئيس عمر البشير بعد منعهم يوم السبت.


وكان نشطاء من منظمات المجتمع المدني اشتكوا، يوم السبت، لعدم السماح لهم بالمشاركة في  المحادثات الجارية بالخرطوم حول الترتيبات الأمنية. وقال إدموند ياكاني المدير التنفيذي لمنظمة تمكين المجتمع من أجل التقدم "سيبو"، في تصريح لراديو "تمازج" إنهم توصلوا لحلول بشأن المشاركة مع فريق الوساطة.


وقال إنه سيتم استشارتهم خلال المحادثات كمندوبين عن المجتمع المدني وشخصيات بارزة ونساء وأصحاب الأعمال ومجموعة دينية حول القضايا العالقة. وأشار ياكاني إلى أنه تم إحراز بعض التقدم بشأن الترتيبات الأمنية وتنفيذ وقف إطلاق النار.


وكانت الخرطوم قد شهدت نهاية الشهر الماضي توقيع رئيس جنوب السودان الفريق سلفاكير ميارديت وزعيم المتمردين د. رياك مشار، وممثلي الفصائل الجنوبية الأخرى، على اتفاق الخرطوم الإطاري. واعتبرته القيادات الجنوبية فاتحة لعملية السلام المتعثرة في جنوب السودان، بخلاف الترحيب الإقليمي والدولي الذي حظي به الاتفاق.


 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."