آخر تحديث للموقع :20:20


كوريا الجنوبية توصد أبوابها أمام اليمنيين

جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية استقبلت 552 لاجئاً يمنياً خلال الأشهر الخمسة الماضية
قالت وزارة العدل الكورية الجنوبية الجمعة، إنها ستشدد القوانين المنظِمة لوصول اللاجئين، وذلك إثر موجة غضب بسبب زيادة عدد طالبي اللجوء اليمنيين. وأوضحت أن أكثر من 552 شخصاً وصلوا من اليمن إلى جزيرة جيجو، بين يناير ومايو الماضيين.


وأثارت هذه الزيادة المفاجئة، المخاوف من أنهم ربما يسعون للحصول على ميزات اقتصادية وليس الحماية "وهو ما قد يؤدي لزيادة في الجريمة ومشاكل اجتماعية أخرى" حسب ما يعتقد الكوريون الجنوبيون.


وخلال الأسبوعين الماضيين وقّع أكثر من 540 ألف كوري جنوبي التماساً إلى الرئاسة عبر الإنترنت مطالبين بأن تلغي الحكومة أو تعدل القانون الذي يسمح بدخول البلاد دون تأشيرة ومنح حق اللجوء لمن يطلب ذلك.


وقالت وزارة العدل إنها ستنقح قانون اللاجئين لمنع إساءة استعماله. وأضافت أن السلطات ستزيد أيضاً عدد الضباط الذين يفحصون طلبات اللجوء لتفادي حدوث مشاكل، من بينها "الإرهاب والجريمة".


ومن قبل، منعت سول طالبي اللجوء الموجودين في جزيرة جيجو من مغادرتها، وفي الأول من يونيو الماضي شطبت اليمن من قائمة الدول التي يسمح لمواطنيها بدخول البلاد دون تأشيرة.


وقال مسؤول في وزارة العدل، إن سبب اختيار طالبي اللجوء لجزيرة جيجو يمكن أن يكون قيام شركة طيران منخفضة التكلفة بتشغيل خط مباشر بين الجزيرة وكوالالمبور في ديسمبر الماضي.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."