آخر تحديث للموقع :12:01


"الثقافة" تؤكد سعيها لتطوير وتنمية المكتبات العامة

بدوي يتعهد بدعم وزارة الثقافة لكل المشروعات الثقافية
أكد وزير الثقافة، الطيب حسن بدوي، السعي لتطوير وتنمية المكتبات العامة، مشيداً بالجمعية السودانية للمكتبات والمعلومات، بجانب إشادته برئاسة الجمهورية لإنشائها المكتبة الوطنية لتضطلع بالدور المنوط بها في التنمية الثقافية.


وقال الوزير خلال مخاطبته الملتقى الأول لشبكة المكتبات العامة السودانية يوم الأربعاء، بحضور رئيس الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات، دكتور خالد العتيبي، وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي، قال إن أهمية الملتقى الأول لشبكة المكتبات العامة السودانية تكمن في محتويات الأوراق العلمية التي تقدم في مثل هذه الملتقيات، باعتبارها من اهتمامات وزارة الثقافة.


وأشار إلى أن السودان بلد قارئ، مستدلاً بمعرض الخرطوم الدولي للكتاب الذي يقام سنوياً، مُعدِّداً إسهامات الناشرين العرب والمحليين في المعرض، مؤكداً بأن السودان سيكون ناشراً وكاتباً ومؤلفاً. 


ووعد بدوي بدعم وزارة الثقافة كل المشروعات الثقافية، مثمناً جهود المكتبة الوطنية والجمعية السودانية للمكتبات والمعلومات، ودعا لمزيد من التنسيق بين المكتبة الوطنية والمكتبات العامة لإثراء الساحة الثقافية. 

من جانبه أعرب رئيس الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات، عن شكره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً دعمهم للمكتبة الوطنية لتضطلع بالدور المنوط بها.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."