آخر تحديث للموقع :20:11


40 مليون دولار من السعودية لنزع ألغام اليمن

المشروع يستهدف نزع الألغام في مأرب وعدن وصنعاء وتعز
أطلقت السعودية، مبادرة لنزع الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية في اليمن بطرق عشوائية خصوصاً في محافظات مأرب وعدن وصنعاء وتعز. ويحمل المشروع اسم المشروع السعودي لنزع الألغام وتنفذه كوادر سعودية وخبرات عالمية عبر خمس مراحل بكلفة 40 مليون دولار.


وقال المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د. عبدالله الربيعة، خلال الإعلان عن المشروع بالرياض، أن دعم اليمن كان ولا يزال في مقدمة أولويات السعودية تأكيداً لروابط الجوار والدين واللغة والعلاقات الاجتماعية والأسرية.


وأشار إلى أن الدعم تمثل في تقديم 262 مشروعاً تعدّت كلفتها الإجمالية 1,6 مليار دولار، توزعت على مشاريع الأمن الغذائي والصحي والإيوائي والدعم المجتمعي والتعليم وغيرها من البرامج الإغاثية، ولا يزال المركز يعمل بكل جهد وحيادية لرفع المعاناة عن المحافظات اليمنية كافة.


وأضاف الربيعة أن صناعة الألغام وزراعتها من قبل المليشيات الانقلابية في اليمن تتم بطرق عشوائية غير مسبوقة في أماكن تستهدف المدنيين، ما تسبب في إصابات مستديمة وخسائر بشرية استهدفت النساء والأطفال وكبار السن. ولفت إلى أن مدة مشروع "مسام" عام واحد على خمس مراحل، مؤكداً حصر أكثر من 600 ألف لغم في المناطق المحررة.


 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."