آخر تحديث للموقع :01:26


الصحة تُعلن إكمال استعداداتها لمواجهة خريف "2018"

عبدالله: فرق صحية في طريقها للولايات
أعلن وكيل وزارة الصحة الاتحادية، عصام الدين محمد عبدالله، يوم الإثنين، إكمال وزارته استعداداتها لتلافي الآثار السالبة للفيضانات المتوقعة خلال فصل الخريف الحالي، وذلك على المستوى الوطني، وزاد "هناك فرق في طريقها للولايات".

وقال عبدالله خلال مخاطبته، ورشة عمل تدريب المدربين بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وإدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة، إن الوزارة تسعى إلى تدريب فرق الاستجابة السريعة من أجل التدخل والتعامل مع الآثار التي يخلفها هطل الأمطار الغزيرة.

وأضاف" الفرق سيتم ترحيلها للولايات استعداداً للتعامل مع كافة الاحتمالات المتوقعة من أمراض وأوبئة إضافة إلى الآثار المترتبة عن هطل الأمطار".

إلى ذلك قال مسؤول الشبكة الشرق أوسطية للأوبئة، علي نمر عبدالله، إن الشبكة تعمل على إعداد فرق مدربة من أجل الاستجابة السريعة والتدخل لتلافي الآثار السالبة للأوبئة خلال فصل الخريف على المستوى الاتحادي.

وأفاد عبدالله أن السودان ظل يتعرض سنوياً إلى فيضانات كثيرة، إضافة إلى بعض الأوبئة الصحية، الأمر الذي يدفع الأنظمة الصحية لمواجهة هذه التحديات عبر الاستعداد المبكر.

وأوضح أن التدريب يأتي لاستمرارية تمكين الصحة العامة على المستوى الوطني ضد الوبائيات، من خلال ضبط الرصد الميداني في مختلف الولايات، ممتدحاً دور وزارة الصحة الاتحادية خلال نشاطاتها المتعددة في كل دول الإقليم.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."